تابعنا على انستغرام

شؤون جهوية:مراكش:ساكنة أيت إيمور تعاني الأمرين…

تساوت 24
2016-12-05T22:45:52+00:00
الجهوية
تساوت 245 ديسمبر 2016
شؤون جهوية:مراكش:ساكنة أيت إيمور تعاني الأمرين…

كشفت مصادر تساوت24عن ٱستمرار معاناة ساكنة أيت إيمور بسب ضعف البنية التحتية ، وقلة الموارد البشرية، وتفشي الفساد ، وكذا الجريمة على يد سفاحين معروفين في المنطقة..

وفي حديث للجريدة مع ساكنة المنطقة تبين أن من بين مطالبهم :

– تركيب مصابيح الإنارة العمومية بمركز الجماعة

والدواوير المتواجدة على الطريق الرابطة بين جماعة أكفاي وأيت إيمور.

– وضع علامات التشوير على مستوى نفس الطريق التي حصدت أرواح بشرية مؤخرا وأصبحت تشكل خطرا كبيرا خصوصا على تلاميذ المؤسسات التعليمية بالمنطقة.

– توفير طاقم طبي بالمستوصف الصحي الوحيد الذي يتوفر على ممرض واحد يشتغل كل يوم إثنين فقط ووفق مزاجه في صمت واضح لمندوبية الصحة بمراكش.

– مطالبة الساكنة بتوفير سيارة إسعاف قارة بالرغم من وجود واحدة بمركز  الجماعة لم تستغل لمدة طويلة ولاتتوفر على أدنى شروط سلامة نقل المرضى

وحسب مصادر تساوت 24 أن  الساكنة ب أيت إيمور تطالب بتكثيف المجهودات من طرف السلطات المحلية ،والدرك الملكي  خصوصا لأنها  تتوفر حاليا على نسمة  سكانية مهمة، حيث تزايدت فيها خلال المدة الأخيرة حوادث الإعتداء وسرقة المواطنين تحت التهديد بالسلاح الأبيض، مع إنتشار  ترويج المخدرات ببعض دواوير الجماعة.

بواسطة مراسل مراكش:أمين أبو شعيد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق