تابعنا على انستغرام

شيشاوة:تأسيس مكتب محلي تابع للرابطة الإقليمية لجمعيات أباء وأمهات وأولياء التلاميذ بدائرة شيشاوة.

تساوت 24
2016-11-27T16:48:27+00:00
الجهوية
تساوت 2427 نوفمبر 2016
شيشاوة:تأسيس مكتب محلي تابع للرابطة الإقليمية لجمعيات أباء وأمهات وأولياء التلاميذ بدائرة شيشاوة.

شهدت إعدادية الزرقطوني بشيشاوة صباح  اليوم أمس الاحد 27 نونبر 2016 . انطلاقا من الساعة الحادية عشرة صباحا ، عقد جمع عام استثنائي لتأسيس مكتب محلي التابع للرابطة  لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ ، بحضور عددة جمعيات من جميع المؤسسات التعليمية بشيشاوة  . وفي كلمة بالمناسبة أشار  العساوي المنسق الاقليمي  للرابطة الجهوية بجهة مراكش اسفي   ، على أهمية دور جمعية الآباء داخل المنظومة التربوية ببلادنا باعتبارها شريك أساسي لا يمكن الاستغناء عليه بهدف لتطوير والنهوض بالحياة المدرسية ببلادنا التي تحتاج في الوقت الراهن لكل مكونات المجتمع كل حسب مكانته وموقعه، مضيفا في الوقت ذاته أن الأسلوب الكلاسيكي الذي كانت تعتمده كل الجمعيات في التدبير والتسيير وأصبح من اللازم على هذه الهيئات الانفتاح على محيطها من خلال عقد شراكات واتفاقيات مع جهات خارج المؤسسة بما يخدم مصلحة التلميذ والأطر التربوية على حد سواء. ليتم بعد ذلك فتح المجال للحضور للنقاش الذي اتسم بالموضوعية والجدية من خلال تسليط الضوء على مجموعة من المشاكل التي تتخبط فيها  المؤسسات ، مع العمل على اقتراح مجموعة من الحلول التي من شأنها أن تعطي قيمة مضافة للمؤسسات التي في حاجة ماسة للانخراط الإيجابي لجميع مكوناتها من آباء وإدارة وأطر تدريسية وتلاميذ، من أجل إعادة واسترجاع بريق ولمعان المدرسة العمومية ببلادنا التي تعرف عدة مشاكل وجب التسريع بإيجاد حلول ناجعة لها بهدف رد الاعتبارلها. و بعد ذلك تم المرور إلى عملية الحسم من أجل تشكيل المكتب الذي يتولى تدبير وتسيير المكتب المحلي للرابطة ، لينطلق الفصل الثاني من العملية بعد انسحاب الباقي، من أجل فسح المجال للأعضاء الذين قدموا ترشيحاتهم لتشكيل التركيبة النهائية للمكتب،وكانت تشكيلة المكتب كالتالي:

* الرئيس     : عبد المجيد الجبير

* نائبته        : بوشرى موكينة

*الكاتب       : ادريس الموراني

* نائبه         : فؤاد بوزيان

* امين المال : مولاي بو بكر العزوزي

* نائبه          : ربيعة الشراوي

المستاشرون

– مبارك الازهري – فورص بوجمعة – يوسف الرمانات الحافظ الدماق الحسين المغراوي

بواسطة :الحسين المغراوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق