تابعنا على انستغرام

شيشاوة : توقيف الدراسة بثانوية البخاري واعدادية الزرقطوني بسبب قرار ابراهيم المعدري المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية للتعليم بشيشاوة .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2422 نوفمبر 2016
شيشاوة : توقيف الدراسة بثانوية البخاري واعدادية الزرقطوني بسبب قرار ابراهيم المعدري المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية للتعليم بشيشاوة .

من مصادر موثوقة لتساوت24 ، اعدادية الامام البخاري التأهيلية في تطور خطير لما بات يعرف لدى الأوساط التعليمية بفضيحة ” قرار المعدري ” المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنيةللتعليم بشيشاوة المفتقر للكفاءة والضوابط التشريعية ،قام أطر هيئة التدريس والادارة التربوية العاملين بالثانوية التأهيلية الامام البخاري بمدينة شيشاوة بتوقيف الدراسة لساعة صبيحة اليوم الاثنين ابتداء من الساعة العاشرة صباحا ،احتجاجا على القرار الصادر عن المدير الاقليمي والقاضي ب ” أمر ” رؤساء بعض المؤسسات التعليمية بإرجاع عدد من التلاميذ المستعطفين إلى مقاعدهم الدراسية بعد أن تقدم أولياء أمورهم بتوجيه طلب له في هذا الشأن ،بالرغم من رفض هذا الطلب من قبل مجالس القسم التي لها هذا ” الحق الكامل ” في ذلك طبقا للمذكرة الوزارية 137 واستندت في قرارها إلى معطيات واقعية.
الاطر المحتجة وفي تصعيد خطير ،قامت مدعومة ببعض زملائهم باعدادية الزرقطوني بتوقيف الدراسة للمرة الثانية عشية ذات اليوم لمدة ساعة كاملة ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال بالثانوية التأهيلية الامام البخاري وباعدادية الزرقطوني ،ما بات ينبأ بحركة احتجاجية متصاعدة خلال الأيام القليلة القادمة خصوصا بعد أن أكدت مصادر تعليمية لللجريدة عزم بعض المؤسسات التأهيلية التي استقبلت بغرابة قرار المعدري بنهج هذا التصعيد واتخاذ أشكال احتجاجية أخرى للضغط على السلطات التعليمية الاقليمية بسحب هذا القرار غير قانوني والذي يشكل منعطفا خطيرا في تاريخ مديرية شيشاوة ،تضيف ذات المصادر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق