تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة :عامل الاقليم عبد المجيد الكاميلي أعطى انطلاق مبادرة عملية غرس مليون شجرة بجماعة المزوضية..

تساوت 24
2016-11-21T02:21:28+00:00
الجهوية
تساوت 2413 نوفمبر 2016
اقليم شيشاوة :عامل الاقليم عبد المجيد الكاميلي  أعطى انطلاق مبادرة عملية غرس مليون شجرة بجماعة المزوضية..

تحت الرعاية صاحب الجلالة محمد السادس أعطى “عبد المجيد كاميلي” عامل اقليم شيشاوة، صباح اليوم السبت 12 نونبر الجاري مرفوقا بالوفد المارفق له ، انطلاق مبادرة عملية غرس مليون شجرة بمساحة 100 هكتار ، بمنطقة تابعة لتراب جماعة المزوضية اقليم شيشاوة، وذلك في إطار المخطط الوطني لغرس مليون شجرة تزامنا مع قمة تغير المناخ كوب 22 التي تحتضنها مدينة مراكش من 7 الى 18 نونبر 2016.تحث اشراف مبادرة المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر .تحث شعار “نغرس شجرة في منطقتي باش نمي غابة بلادي “.
وكان عامل الاقليم مرفوقا برئيس المجلس الاقليمي “سعيد المهاجري” و الكاتب العام للعمالة “محمد العطياوي”، ورئيس الشؤون الداخلية”هشام دحو”، وفعاليات أخرى حيث وجدوا في استقباله كل من رئيس جماعة لمزوضية وقائد قيادة المزوضية ومجموعة من المستشارين وممثلون عن المديرية الاقليمية للتربية والتعليم بشيشاوة ، وفاعلون جمعويون،وتلاميذ وتلميدات المؤسسات التعليمية ،وتلاميذ المدرسة الفلاحية بشيشاوة .
كما تعتزم المديرية الاقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر لشيشاوة خلال هذه العملية غرس اكتر من 30000 شجيرة موزعة كالتالي:- المزوضية 100 هكتار الاوكلبتوس بعدد 10000 شتلة – دويران -100هكتار الصنوبر الحلبي عدد 6000 شتلة – كوزمت 40 هكتار العرعار عدد 4000 شتلة . بشراكة مع المديرية الاقليمية للتعليم بشيشاوة ،التي تشاركها 125 مؤسسة بعدد الاغراس الموزع اليها 10960 شتلة .وبمساهمة الفعاليات المجتمع المدني بغرس 4500 شتلة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق