تابعنا على انستغرام

مدينة الصويرة:إبداعات فنية لتلامذة الثانوية الإعدادية محمد الزرقطوني، أوناغة…

تساوت 24
الجهوية
تساوت 242 نوفمبر 2016
مدينة الصويرة:إبداعات فنية لتلامذة الثانوية الإعدادية محمد الزرقطوني، أوناغة…

بروح ابداعية متميزة تطالعنا ثلة من تلميذات وتلاميذ إحدى المؤسسات التربوية بإقليم الصويرة، وذلك من خلال عدد من الإبداعات الفنية التي تبرز كثيرا من الإهتمام والحس الفني الظاهر للعلن، الأمر الذي يتحقق عبر الإطلاع على اللوحات الإبداعية التي نسجت على هذا المنوال. هم تلميذات وتلاميذ الثانوية الإعدادية محمد الزرقطوني بأوناغة شمال مدينة الصويرة، والذين أبدعوا بتأطير من أستاذهم ، أستاذ مادة التربية التشكيلية بالمؤسسة لوحات متعددة التيمات، تبرز بالواضح والملموس بأن العملية التربوية لا تقتصر بالأساس على نقل المعارف واستشرابها، بقدر ما أن هذه الصيرورة تستوعب بالتوازي هما ابداعيا وقدرات في حاجة لمن يظهرها إلى العلن، واستطاعت مبدعات ومبدعوا هذه اللوحات إظهار انخراطهم في عالم الفن والتشكيل باعتماد طرق تشكيلية متعددة كالانطباعية والرمزية والتجريدية والسريالية، والحاملة لمجموعة من الدلالات المرتبطة بالطبيعة كفضاء… والإنسان كذات أساسية وجوهرية داخل هذا الفضاء، ورغم صغر سن هؤلاء المبدعين، فإنهم لم يتقوقعوا داخل مواضيع تنحصر على مستوى ذواتهم الصغيرة، ولكنهم شدوا الرحال بلغة بصرية اتجاه مواضيع مفتوحة على احتمالات خارجة عن الذات لتتجاوزها إلى أخرى كونية. وإذا كانت تلميذات وتلاميذ منطقة أوناغة قد استطاعوا أن يجعلوا لإبداعاتهم صدى ليطلع عليها مختلف القراء والمتتبعين، فإن إبداعات أخرى بالإقليم في حاجة إلى الكثير من الإبراز والتشجيع. ولعل هذا ما قد تحققه ملتقيات تشكيلية قد تظهر القيمة الكبيرة والأساسية التي تضطلع بها مواد التفتح في المنظومة التربوية التي هي أصلا في حاجة إلى إبداع وتفنن.

00000010000002

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق