تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : مدينة ايمنتانوت على إيقاع مهرجانها السنوي تحت الاستنكار والتنديد

تساوت 24
الجهوية
تساوت 249 أغسطس 2016
اقليم شيشاوة : مدينة ايمنتانوت على إيقاع مهرجانها السنوي تحت الاستنكار والتنديد

عاشت هذه الايام مدينة امنتانوت اقليم شيشاوة على ايقاع مهرجانها السنوي “امزواك” بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر وهو المهرجان لسنة 2016. الذي أثار القيل والقال داخل وخارج الأوساط امنتانوت ،في ضل تواجد لوبيات يسيطر ون على المهرجان ويتبادلون الأدوار بينهم بل منهم من كان معطلا ويندد بسياسة الشطيح والرديح وأصبح بقدرة قادر يرأس مهرجان المدينة ومنهم اعضاء بالبلدية يقول انا اصرف من مالي الخاص لتظليل الرأي العام لتوفير الخيالة (التبوريدة ) .وهذا كله من أجل صرف أزيد من 82 مليون سنتيم. الغريب في الأمر هو أن المدينة في حاجة الى مستشفى من الاولى الاولويات واصلاح الطرقات وزيد او زيد من المشاكل تتخبط فيها المدينة .ومن المعلوم بأن عامل اقليم شيشاوة عبد المجيد الكاملي طالب خلاف الاجتماع الاخير المسؤولين عن المهرجان عدم اقصاء الفرق المحلية الفلكلورية والاعلام وحث وشدد على توفير الامن .هذا ماميزه خلاله وكالعادة اقصاء واضح للصحافة الاقليمية والمحلية والفرق المحليةالفكلوريةوالغموض وغياب التنظيم والفوضى.كما هو شأن لمدرسة امام الدين أصبحت “كوري زريبة ” بعد أن تم ادخال الفرسان والخيل والفرق المحلية الفولكورية وسط القاعات من أجل الأكل والمبيث كما أصبحت ساحة المدرسة متسخة بسبب نفايات الخيل والتبن ونفايات الأضحية التي قدمت للخيلة بالمناسبة ، وكراسي الاقسام مبعترة وسط الساحة تحت حرارة الشمس المفرطة أمام صمت مدير المؤسسة و نيابة التعليم. المدينة والاقليم يفتقرون الى مراكز الاستقبال على غرار باقي مدن المملكة المغربية قبل التفكير في المهرجانات وسياسة الشطيح والرديح التي أصبح البعض يحبدها. ورغم التنديدات التي قام بها الجمعويون والمعطلين ضد سياسة تبذير المال العام فان منظموه أبو أن يسبحوا في الماء العكر ضاربين بعرض الحائط كل شيء ليبقى السؤال هل سيكشف منظموا مهرجان “أمزواك” عن ميزانية المهرجان الحقيقية وأين صرفت وماهو الهدف الرئيسي منه؟؟؟

لحسين المغراوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق