تابعنا على انستغرام

اقليم قلعة السراغنة: فلاحو ومزارعو دوواير جماعة اولاد يعقوب يزحفون على مقر عمالة الاقليم في اضخم مظاهرة احتجاجية سيرا على الاقدام تنديدا بغياب مياه السقي عن حقولهم لمدة طويلة حاملين اغصان الزيتون والاعلام الوطنية وصور جلالة الملك.

رشيد الغازي
الاقليمية
رشيد الغازي2 أغسطس 2016
اقليم قلعة السراغنة: فلاحو ومزارعو دوواير جماعة اولاد يعقوب يزحفون على مقر عمالة الاقليم في اضخم مظاهرة احتجاجية سيرا على الاقدام تنديدا بغياب مياه السقي عن حقولهم لمدة طويلة حاملين  اغصان الزيتون والاعلام الوطنية وصور جلالة الملك.

قام المئات من فلاحي ومزارعي دواوير جماعة اولاد يعقوب شرق مدينة القلعة بتنظيم مسيرة احتجاجية في اتجاه مقر عمالة الاقليم سيرا على الاقدام وعلى متن الدراجات النارية للتنديد بسياسة المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي للحوز والذي اوقف تزويد حقولهم بمياه السقي ،وهو ما انعكس سلبا على مزروعاتهم واشجارهم خصوصا اشجار الزيتون التي تضررت محاصيلها من هذه الغلة.
وقد رفع المحتجون اغصان الزيتون المتدهورة غللها وصور جلالة الملك والاعلام الوطنية ومرددين شعارات تدين وبشدة سياسة المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي التي اوقفت تزويد حقولهم بمياه السقي .
ورافقت عناصر الدرك والسلطات المحتجين حتى مشارف المدار الحضري للمدينة حيث رافقتها عناصر الشرطة في اتجاه مقر العمالة وسط حراسة امنية مشددة خوفا من اي انزلاق امني لمسار المسيرة.
وفور وصولها امام اسوار مقر العمالة صدحت حناجر المحتجين منددة بسياسة المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي التي تسببت في توقيف مياه السقي عن اشجارهم المثمرة .
وللاشارة فان منطقة اولاد يعقوب تعتبر من المناطق التي تنتج كميات ضخمة من الزيتون كما فلاحيها يتعاطون غراسة اشجار الزيتون بكثرة الا ان قلة وشح المياه جعل الحقول تعاني في صمت وهو ماجعل اصحابها يتوجسون خوفا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق