تابعنا على انستغرام

الحرارة المرتفعة والاجهاد يتسببان في تدهور صحة فرس يجر عربة بالقرب من جماعة اجبيل وطبيب بيطري ينقذه من هلاك محقق.

تساوت 24
الاقليمية
تساوت 2418 يوليو 2016
الحرارة المرتفعة والاجهاد يتسببان في تدهور صحة فرس يجر عربة بالقرب من جماعة اجبيل وطبيب بيطري ينقذه من هلاك محقق.

تسببت الحرارة المفرطة والاجهاد والتعب في اصابة فرس يجر عربة من اربعة عجلات بتدهور صحي مفاجئ عندما كان عائدا به مالكه من السوق الاسبوعي الاثنين بالقلعة حيث يعمل كحمال للبضائع. وقد سقط الفرس مغشيا عليه قرب دوار السلالمة جماعة اجبيل . وكان حضور طبيب بيطري شاب من القلعة كفيلا بإنقاذ حياة الفرس عندما اكتشف ان الفرس مصاب بارتفاع في درجة حرارته وقد عالجه بحقن ومضادات حيوية ليستعيد بعدها الفرس قواه وينهض على ارجله. وكم كانت فرحة صاحبه كبيرة خصوصا وانه مصدر رزقه ورزق عائلته بدوار اولاد عبو جماعة العثامنة وهو الدوار الذي فقد سكانه وظائفهم الزراعية والفلاحية نتيجة توالي سنوات الجفاف فتحولوا الى عمال مياومين والى ممارسة مهن موسمية صعبة كما هو حال صاحب عربة النقل المجرورة بواسطة فرس لم يستطع مقاومة حرارة الجو المرتفعة.
13728257_507851532743903_1613387837_o

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق