تابعنا على انستغرام

وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة يحل بمدينة قلعة السراغنة ويعلنها مدينة بدون صفيح ويشرف على إعطاء انطلاقة العديد من مشاريع الإسكان ويتفقد حي اذريع العياشي2.

رشيد الغازي
الاقليمية
رشيد الغازي20 نوفمبر 2015
وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة يحل بمدينة قلعة السراغنة ويعلنها مدينة بدون صفيح ويشرف على إعطاء انطلاقة العديد من مشاريع الإسكان ويتفقد حي اذريع العياشي2.
رشيد غازي

قام صباح هذا اليوم السيد نبيل بنعبدالله وزير السكنى وسياسة المدينة بزيارة لإقليم قلعة السراغنة,ولدى وصوله إلى مقر عمالة الإقليم وجد في استقباله السيد محمد صبري عامل صاحب الجلالة على الإقليم والحاج واعمرو عبدالرحيم رئيس المجلس الإقليمي والمندوبين الجهوي والإقليمي للاسكان ورئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة ونواب الإقليم في البرلمان ومناديب العديد من الوزارات بالإقليم ورؤساء المصالح الخارجية .
وبعد ذلك توجه موكب الوزير نحو حي ادريع العياشي 2بالمدينة حيث قدمت له العديد من الشروحات الإضافية حول العديد من المشاريع السكنية المزمع إنجازه داخل الوسط الحضري بمدينة قلعة السراغنة وتقديم برنامج مده بدون صفيح البرنامج الذي يعدف الى استفادة حوالي 22000 نسمة بقيمة اجمالية تقدر ب 190 مليون درهم يهم تدخل ب8 تجمعات سكنية ناقصة التجهيز والتي همت أحياء لبانكا وكدية الجمالة وسيدي عبد الواحد ودوار الكورس ودراع العياشي 1 ودراع العياشي 2 كما تم توزيع بقع أرضية حيث تسلم المستفيدون منها قراراتهم .
وبعد ذلك تم تقديم المشروع الثاني أمام السيد الوزير والذي يهم مخطط التنمية الجهوي والذي يتكون من وبغلاف مالي قدر ب 6038 مليون درهم . ويستهدف إنجاز هذه المشاريع السكنية تلبية الطلب المتزايد على السكن داخل إقليم قلعة السراغنة وكذا القضاء على السكن العشوائي وتوفير سكن لائق . وللإشارة فإن وزير السكنى وسياسة المدينة بدا مرتاحا وهو يقوم بالإطلاع على هذه المشاريع السكنية وشكر السلطات الإقليمية وعلى رأسها السيد عامل صاحب الجلالة على الإقليم والخواص الذين يساهمون في إنجاز هذه المشاريع السكنية. كما شهدت هذه الزيارة قيام بعض الأشخاص بالإحتجاج على السيد الوزير وهؤلاء الأشخاض مدفوعون من سماسرة البناء العشوائي الذين حوصروا وبارت تجارتهم اللاقانونية حيث ضربت السلطات الإقليمية عليهم طوقا شديدا بل إن بعضهم معروضة ملفاتهم على القضاء.

10474198_1746967428857566_757989839_n

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق