تابعنا على انستغرام

نادي 15 نونبر للصحافة ينظم دورة تكوينية في تقنيات الاتصال بجماعة العامرية باقليم قلعة السراغنة

رشيد الغازي
2015-11-02T07:58:56+00:00
الاقليمية
رشيد الغازي2 نوفمبر 2015
نادي 15 نونبر للصحافة ينظم دورة تكوينية في تقنيات الاتصال بجماعة العامرية باقليم قلعة السراغنة
تساوت 24

نظم نادي 15 نونبر للصحافة يوم امس الاحد في إطار الشراكة التي تجمعه باللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبتعاون مع المجلس القروي لجماعة العامرية بدائرة قلعة السراغنة دورة تكوينية لفائدة مراسلي بعض المنابر الإلكترونية ورؤساء الجمعيات التنموية وموظفي الجماعة في موضوع تقوية القدرات التواصلية ودورها في التنمية. في البداية تناول الكلمة محمد لبيهي رئيس النادي فتطرق إلى سياق الدورة التكوينية وموضوعها وأهدافها شاكرا رئيس جماعة العامرية على تعاونه من أجل إنجاح النشاط الذي يندرج في إطار تقوية قدرات الفاعلين الجمعويين والإعلاميين، وتأهيلهم للانخراط في المجهود التنموي المحلي والوطني، بشراكة مع اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة قلعة السراغنة، ثم تدخل عزيز الشاوي رئيس الجماعة الذي أكد على أهمية العلاقة الإيجابية بين المجالس الجماعية ومختلف الشركاء من جمعيات وفاعلين إعلاميين لأجل صياغة مخططات تنموية تستجيب لحاجيات الساكنة. واستعرض الرئيس في كلمته بالمناسبة بعض المشاريع التنموية التي تمولها جماعة العامرية ومنها اقتناء سيارة النقل المدرسي وتعميم التعليم الأولي بكل الدواوير، وبناء الطرق والمسالك، والسعي لدى الجهات المسؤولة من أجل المساعدة على تمويل بناء مقر جديد للجماعة. في السياق ذاته أشار رئيس الجماعة إلى قراره دعم الجمعيات التنموية الجادة ومضاعفة الاعتمادات المالية المخصصة لذلك شريطة تقديم برامج جادة وهادفة لخدمة المجهود التنموي والاستجابة لانتظارات الساكنة. بعد ذلك ألقى عضو نادي 15 نونبر للصحافة الحسن زعطم عرضا نظريا تطرق فيه إلى أخلاقيات العمل الجمعوي والصحفي ، ومهام الجمعيات وأدوارها الحمائية والوقائية والاقتراحية والترافعية في المجال التنموي. وتمحورت ورشة تقنيات الحوار والتواصل التي نشطها عضو النادي موسى عزوزي حول الجانب النظري لعملية التواصل على مستوى المفهوم والنماذج والعوائق وسبل تطوير التواصل وتدبير الاجتماعات والخلافات والارتقاء بثقافة الإنصات وتحليل المعاملات، وكيفية تجاوز العوائق الذاتية والموضوعية لإنجاح التواصل بين الفاعلين الجمعويين والمسؤولين قصد الانتصار للتنمية، وخدمة الساكنة. في المناقشة تناول الكلمة فاعلون جمعويون ومراسلون إعلاميون ويتعلق الأمر بمحمد العباسي عضو المجلس الجماعي الطالب الباحث الحاصل على الماستر، ومحمد العلمي رئيس جمعية المشعل، والأستاذ الباحث عبد الغني فهمي، والفاعل الجمعوي جواد الشتوي، ورضوان الزعيم وهشام حبيبي، ويونس جبري مراسل القلعة 24، كما تناول الكلمة عبد اللطيف البوشيخي الرئيس الجديد لجماعة الرافعية حيث أدلوا بوجهات نظرهم في مسألة تمويل الجمعيات، وكيفية تجاوز عوائق التواصل سواء بين الفاعلين الجمعويين فيما بينهم أو مع المسؤولين.

12108871_910619072350994_3783660393629962469_n

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق