تابعنا على انستغرام

مراكش :” منتدى منهل الطالب للإبداع ” في دورته الأولى يحتفي بشاعر فرقة لرصاد الغنائية : ميلود الرميقي

تساوت 24
2016-01-18T22:43:04+00:00
الجهوية
تساوت 2418 يناير 2016
مراكش :” منتدى منهل الطالب للإبداع ” في دورته الأولى يحتفي بشاعر فرقة لرصاد الغنائية : ميلود الرميقي
نظمت مؤسسة منهل الطالب مراكش صبحية على شرف الشاعر الزجال الكبير ميلود الرميقي أحد أعمدة فرقة لرصاد الغنائية التي أتحفت الجمهور المغربي بمجموعة من الأغاني الجادة الملتزمة والهادفة وجل هاته الأغاني كانت من كتابة المبدع أصيل مدينة مراكش ميلود الرميقي . الصحبية كانت من تنشيط الإعلامي عبدالعاطي الخازن وقد حضرها ثلة من خيرة مبدعي مراكش والأطر التربوية وأباء وأولياء تلاميذ مؤسسة منهل الطالب التي تعمل على ترسيخ منتدى إبداعي ثقافي تربوي تستهدف منه الانفتاح على محيطها السوسيوثقافي – اجتماعي عبر اشراك تلميذ المؤسسة والأسرة مع محيطها العام ، هذا المنتدى الذي يحمل اسم : “منتدى منهل الطالب للإبداع ” الذي سيعقد لقاءاته عبر دورات للتواصل مع مثقفين ومبدعين وفاعلين جمعويين .. وقد جاءت انطلاقة اللقاء الأول للمنتدى وفق البرنامج التالي : آيات بينات من الذكر الحكيم تلتها التلميذة هبة عناق / كلمة ترحيبية لمدير المؤسسة ذ.عبدالرحيم ارزامة / الكلمة الرسمية للمؤسسة ذة. فاطمة الزهراء المجعو/ الشاعرتين التلميذتين شيماء الرزوقي و وئام بلوليد / مسرحية فراشة لاتشبه أي فراشات من تشخيص تلاميذ السادس ابتذائي و تأليف وإخراج ذ. محمد نورالدين بن خديجة / الشاعر الحاج محمد خالوب /الشاعر الأمازيغي أحمد أيت سي / الزجل عبدالرحمان سمتور / فقرة غنائية للفنان صلاح خالوب حيث قدم أغنية لو قيل لي للشاعر التونسي أدم فتحي / الشاعر عبدالعاطي جميل / الفنان صلاح خالوب أغنية من كلمات الشاعر جميل عبدالعاطي تحت عنوان حبيبتي / الزجال محمد مقدار / الفنان صلاح خالوب غنى أحدث أغانيه وهي قصيدة تمرد للشاعر التونسي آدم فتحي / الشاعر المحتفى به ميلود الرميقي الذي قدم للحضور الكريم مجموعة من القصائد من اختياره / اختتام الصبحية بتوزيع شواهد تقديرية وهدايا رمزية للشاعر المحتفى به كما تضمنت هاته الهدايا لوحة برتريه الشاعر من انجاز الفنان التشكيلي الشاب محمد المهدي علي بوها / كلمة ختامية ألقتها عن مؤسسة منهل الطالب ذة. فاطمة الزهراء المجعو ..ومن الوجوه التي شرفت الحفل : الفنان الملحن محمد منجام /القاص عبدالرحيم الرزقي /الفنان عبدالحكيم الريوي /النحاث عبدالحفيظ تاقرايت /الجمعوي حسن بولي / الجمعوي محمد البهلولي /الجمعوي الجيلالي ناصف و أسر التلاميذ وأصدقاء المؤسسة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق