تابعنا على انستغرام

مدينة العطاوية…مسجد اولاد جدة هل هو بيت الله وتمارس فيه شعائر الله أم حديقة عمومية يخول للذين تهوى أنفسهم تتبع عورات الناس ..؟

عمر نفيسي
2019-06-01T10:24:54+00:00
الجهوية
عمر نفيسي31 مايو 2019
مدينة العطاوية…مسجد اولاد جدة هل هو بيت الله وتمارس فيه شعائر الله أم حديقة عمومية يخول للذين تهوى أنفسهم تتبع عورات الناس ..؟

دأب المرتادون على مسجد دوار أولاد جدة أن يصطفوا على قارعة الطريق أمام باب المسجد حيث  أن جموعهم  المؤلفةمن الحجاج الذين ليس لهم من الحج سوى الإسم أما مناسك الحج لم يحرصوا عليها ولم يرتبوها لجهلهم أياها .
كما أن هؤلاء المرتادون الجالسون القرفصاء أمام المسجد صباحا وعشية وحديثهم لا ينتهي متجددا كل يوم وكأنهم يتحدثون على ما ينفع العباد .
ففي تحريات جريدة تساوت 24 لما يتحدثون فيه أسفرت على أن حديثهم لا يتجاوز التمعن في أعضاء المارة ولباسهم ، كما أن ضحاياهم أكثرهم النساء ذوات المأخرات الكبيرة .
والغريب في الأمر هو أن إمامهم يشاركهم هذه الظاهرة القبيحة التي حذر منها رسول اللهﷺ في الحديث …عنْ أَبِي سَعيدٍ الْخُدْرِيِّ ، عن النَّبِيِّ ﷺ قَالَ: إِيَّاكُم وَالْجُلُوسَ في الطُّرُقاتِ
ونجده متزعما لهم ولا ينهاهم ولا يمارس حق الإمامة عليهم .أفلا تذكرون قول رب العزة حين  قال …”وَالدَّارُ الْآخِرَةُ خَيْرٌ لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ أَفَلَا تَعْقِلُونَ ﴿١٦٩ الأعراف﴾””

هذا ويطالب ساكنة الدوار من السلطات المحلية أن تتدخل آمرين بالمعروف وناهين عن المنكر كما تطالب السيد رئيس المجلس العلمي بإقليم قلعة السراغنة من موقعه المسؤول عن تطبيق شعائر الله بالشكل الصحيح أن يصدر تدخله ناهيا وآمرا كذلك بالمعروف لأن في نحقيقه مصلحة الأمة ونجاتها .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق