تابعنا على انستغرام

مركز كريمة لدعم كفاءات الشباب يحط رحال قافلته التضامنية بالعطاوية وسط إقبال منقطع النظير من طرف الساكنة والمدير يكشف للجريدة عن مشروع برنامجه .

عمر نفيسي
الاقليميةالجهوية
عمر نفيسي19 أكتوبر 2018
مركز كريمة لدعم كفاءات الشباب يحط  رحال قافلته التضامنية  بالعطاوية وسط إقبال منقطع النظير من طرف الساكنة والمدير يكشف للجريدة عن مشروع برنامجه .

لازالت قافلة التضامن مستمرة منذ شهر غشت لتحط الرحال  بمدينة العطاوية ايّام 19/18/17 أكتوبر 2018 و في إطار برنامج المرافقة الصحية و الاجتماعية للساكنة في وضعية هشة. في إطار المخطط الوطني النموذجي للتطوير الاداري و البناء المؤسساتي للعمل المدني المحلي 2021/2018 الذي أطلقه مركز كريمة لدعم كفاءات الشباب التابع لجمعية أفق المدينة للتنمية و الشباب .
وقد تساءلنا كمنبر إعلامي عن وقع البرنامج على المدى المتوسط و البعيد بالاضافة الى وقعه الإيجابي الكبير و الآني و استفادة حوالي 13065 من الساكنة في وضعية هشة و مرافقة اجتماعية ل 153 شخص في وضعية اعاقة. من خدمات صحية و طبية و توجيه و استماع ناهيك عن تشغيل 11 شاب و شابة معطلين بحوالي 1097 يوم عمل بغلاف مالي مقدر ب 109000.00 درهم. كتعويضات . حيث أضاف  السيد محمد الهاني مدير المركز و مبدع اليرنامج بخصوص الوقع على المدى المتوسط و البعيد. ان البرنامج يدعم مدرسة التكوين الفندقي و السياحي لفائدة الشباب المنقطع عن الدراسة فوق 16 سنة وفِي وضعية هشة .. كما يدعم البرنامج برنامج التربية الدامجة و التاهيل بمدرسة الزهراء بالعطاوية لفائدة 40 طفل في وضعية اعاقة ذهنية التثلث الصبغي 21 و التوحد. مابين 6 و 16 سنة. بشراكة مع جمعية مبادرة لتأهيل الاسرة وإدماج ذوي الإعاقة و المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بقلعة السراغنة و بتعاون مع فضاء بسمة للتربية الدامجة بالدارالبيضاء و المركز التربوي التأهيلي للأشخاص في وضعية اعاقة بانزكان…
وهنا نلمس بوضوح وجود برنامج مندمج و مرتكز على المجتمع لتحقيق تاهيل مجتمعي سليم و علمي متكامل. وللإشارة فلقد تم إنجاح هذا البرنامج كما جاء على لسان مدير المركز بفضل السلطات الإقليمية و دعمها اللامشروط كما أكد أن البرنامج مستمر إلى غاية متم سنة 2018.

IMG 20181019 WA0051 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة
IMG 20181019 WA0026 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة
IMG 20181019 WA0042 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق