تابعنا على انستغرام

مراكش:استمرار اعتصام الأساتذة الأطر خريجي البرنامج الحكومي ل 10آلاف إطار تربوي

تساوت 24
2016-11-26T12:31:45+00:00
الجهوية
تساوت 2426 نوفمبر 2016
مراكش:استمرار اعتصام الأساتذة الأطر خريجي البرنامج الحكومي ل 10آلاف إطار تربوي

أكدت مصادر محلية مقربة لجريدة تساوت 24 من مدينة مراكش، أن المجلس الوطني للأساتذة الأطر خريجي البرنامج الحكومي 10 آلاف إطار تربوي،  أن معاناة الأساتذة والأداريين لاتزال مستمرة ،في ظل الأوضاع المزرية التي تعيشها المدرسة المغربية ومعاناة أطر التعليم بالمغرب.

وبحسب ذات المصادر من معتصم الاساتذة الأطر في عين المكان ،أنه يجب إماطة  اللثام عما وصفته المصادر ب”القمع والتنكيل والاعتداءات التي تعرض لها الاطر خلال سبعة أشهر من النضال”.

أن الأساتذة الأطر المعتصمين بساحة جامع لفنا في مراكش يطالبون بالإدماج في الوظيفة العمومية رافضين مذكرة وزارة التربية الوطنية الرامية إلى اجتيازهم مباراة التوظيف بالتعاقد (الكونطرا) .

ويستنكر المعتصمون ما وصفوه ب”تنصل الحكومة من الوعود التي أعطتها للأساتذة الأطر قبل الاستحقاقات البرلمانية التشريعية الأخيرة المجراة يوم 07 أكتوبر الماضي

بواسطة:أمين أبو شعيد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق