تابعنا على انستغرام

مدينة قلعة السراغنة شنآن بسيط بين مواطنين كاد أن يتحول إلى محاكمة شارعية شعبية بئيسة والشرطة تسيطر على الوضع.

تساوت 24
2015-08-05T15:19:59+01:00
الاقليمية
تساوت 245 أغسطس 2015
مدينة قلعة السراغنة شنآن بسيط بين مواطنين كاد أن يتحول إلى محاكمة شارعية شعبية بئيسة والشرطة تسيطر على الوضع.
رشيد غازي
11854049_1062471787104676_1806624051_n

كانت عقارب الساعة تشير إلى الواحدة زوالا من يومه الأربعاء عندما شوهد تجمع بشري في شارع الجيش الملكي قرب مقهى الكاتب العام لمتابعة شنآن بين مواطنين إثنين تحول إلى تبادل اللكمات والسبب هو الوشاية الكاذبية التي يتهم بها أحدهما الآخر،
إلا أن الغريب في الأمر هو تدخل مواطنين آخرين على الخط لإتهامهم أحد المتنازعين بالنصب والسرقة،حيث أطلق ساقيه للريح هربا من غضبتهم إلا أن الحشود تبعته وألقت القت القبض عليه وبدأ بعض الشبان في توجيه لكمات قاتلة داخل إحدى المقاهي بل واصلوا الإعتداء عليه ولولا تدخل بعض المواطنين لحدث الأسوء.
بينما تكلف مواطنون بمهاتفة الشرطة التي حل أفرادها على عجل واقتادوا الضحية المتهم بالنصب إلى مخفر الشرطة للتحقيق معه.
ولابد من التنويه بردود أفعال بعض المواطنين الذين رفضوا رفضا قاطعا إقدام مواطنين على ضرب هذا الشخص والقصاص منه.
فهل ستتحول شوارع مدينة القلعة إلى محاكمات شعبية يسود فيها قانون الغاب بدل تدخل الجهات المعنية بضبط الأمن وحماية أرواح المواطنين أم أن هذه الحادثة حادثة معزولة عما وقع في بعض مدن المملكة؟إن المؤسسة الأمنية هي المخول لها تطبيق القانون ودور المواطن يقتصر على التبليغ كما جاء على لسان الخبير المغربي في الشؤون الأمنية والعسكرية السيد عبدالرحمان مكاوي في استجواب أجرته معه جريدة المساء في عددها لنهار اليوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق