تابعنا على انستغرام

مدينة العطاوية:نجاح كبير للإضراب الوطني العام ليوم الأربعاء 24 فبراير الجاري.

تساوت 24
الاقليمية
تساوت 2425 فبراير 2016
مدينة العطاوية:نجاح كبير للإضراب الوطني العام ليوم الأربعاء 24 فبراير الجاري.

عرفت مختلف المرافق و المؤسسات و الإدارات العمومية و قطاع النقل نجاحا كبيرا للإضراب الوطني العام , وقد تجاوز نسبة 80 بالمائة خاصة في قطاعي الصحة و التعليم حسب احصائيات المكتب المحلي للإتحاد المغربي للشغل.
وتعتبر هذه المشاركة الواسعة للموظفين بمدينة العطاوية في الإضراب الوطني العام رغم سياسة الإقتطاع من الأجور رسالة قوية للحكومة التي تحاول تمرير قراراتها اللاشعبية والمجحفة في حق الشغيلة خاصة القانون المشؤوم لإفساد أنظمة التقاعد على حساب الطبقة العاملة بعدما نهبت صناديق التقاعد و رفض الحكومة الكشف عن مصير الأموال المسروقة و الجهات المتورطة في نهبها و تقديمهم للمحاكمة.
هذا الإنخراط الواسع في الإضراب مؤشر مهم على تراجع شعبية الحكومة الحالية في أفق الإستحقاقات التشريعية المقبلة لسابع أكتوبر من هذه السنة.

مراسلة العطاوية بواسطة ياسر بن الجيلالي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق