تابعنا على انستغرام

مدينة الصويرة:أساتذة سد الخصاص بالصويرة يعتزمون الإضراب عن الطعام

تساوت 24
2014-08-08T18:52:56+01:00
الجهوية
تساوت 245 أغسطس 2014
مدينة الصويرة:أساتذة سد الخصاص بالصويرة يعتزمون الإضراب عن الطعام
محمد الهروالي-مراكش
اضراب عن الطعام

حسب بيان التكتل الوطني لأساتذة سد الخصاص فرع الصويرة، و الذي توصلت الجريدة بنسخة منه فإن أساتذة سد الخصاص بالصويرة قرروا الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام و ذلك ابتداءا من الاثنين 4 غشت 2014 و تأتي هذه الخطوة،وفق البيان، كرد على سياسية الممطالة التي ينهجها المسؤولون بالإقليم، فبعد ما تم استغلال هذه الفئة لسنوات داخل منظومة التربية و التكوين ، يتم الآن الاستغناء عنهم و تشريدهم في الشارع و محاصرة أشكالهم النضالية . و يستنكر البيان سياسة الهروب إلى الأمام الممنهجة اتجاه مطالب هذه الفئة ، كما يطالب عامل الإقليم بالعمل على إنصاف الأساتذة المشردين و تمكينهم من حقهم المشروع بالعيش الكريم . وفي نهاية البيان تمت دعوة جميع الإطارات المناضلة لدعم و مؤازرة أساتذة سد الخصاص في شكلهم النضالي. وفي اتصال للجريدة بمحمد أوبلقاس ، المنسق المحلي لأساتذة سد الخصاص ، أكد أن هذه الخطوة أتت بعد اللامبالاة التي جوبهت بها كافة الأشكال النضالية السلمية الأخرى لما يزيد عن التسع أشهر ، و أكد أوبلقاس أن الأساتذة عازمون على خوض الإضراب عن الطعام إلى أن تحقق مطالبهم العادلة و المشروعة وفق القانون و الدستور المغربيين ، و يحمل المنسق المحلي لأساتذة سد الخصاص المسؤولية لجميع المسؤولين عن الشأن المحلي لما ستؤول له الأوضاع في حالة عدم التجاوب مع مطالب الأساتذة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق