تابعنا على انستغرام

مدينة آسفي:حضرة روحانية تسمو إلى حضرة وطنية

تساوت 24
2016-03-16T22:08:35+00:00
الجهوية
تساوت 2416 مارس 2016
مدينة آسفي:حضرة روحانية تسمو إلى حضرة وطنية

على هامش الدورة الثامنة من ليالي التراث الذي تنظمه سنويا جمعية الفارورة بمدينة آسفي كان الملحون حاضرا و ممثلا من طرف نخبة من مبدعي العاصمة الأسماعيلية نظّاما ( شيوخ السجية ) ومنشدين ( شيوخ الكريحة ) و عازفين معروفين وطنيا ،السي محمد الوارثي نمودجا ، كما أثثت هذا الملتقى فرقة البخاري الحمدوشية المحلية المشهود لها بالحفاظ على أصالة هذا التراث العريق . عرف هذا العرس الفني تكرين المعلم المراكشي أحمد باقبو شقيق مصطفى باقبو ، الذي كان يعزف آلة السنتير الكناوية سابقا مع نادي الفنون الشعبية / جيل جيلالة ، سليلا العائلة الكناوية الذائعة الصيت على المستوى الوطني و الدولي ، كما شرفه السيد الوالي عامل إقليم آسفي بالحضور و المتابعة حتى نهاية الحفل الذي زاد رونقه تزامنه مع تنظيم المسيرة المعارضة لتصريحات بان كي مون بالرباط ، و المناسبة شرط فقد تم إنشاد مقطوعتين وطنيتين من قصائد الملحون ، الأولى من نظم رشيد الحكيم رئيس جمعية الأصالة لفن الملحون بمكناس و الثانية من نظم الشيخ محمد مرعازي أدّاهما شحرور مكناس المنشد ادريس زعروري و اللذان تجاوب معهما الجمهور العريض الذي اكتظت به قاعة مدينة الثقافة و الفنون بحاضرة المحيط .

اسفي 1

مراسلة مدينة أسفي :بواسطة  محمد حلوبي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق