تابعنا على انستغرام

لقاء تواصلي اقليمي حول موضوع ” المقاول الذاتي ،رافعة لتنمية المبادرة المقاولاتية وإدماج القطاع غير المهيكل “.

تساوت 24
الجهوية
تساوت 247 سبتمبر 2016
لقاء تواصلي اقليمي حول موضوع ” المقاول الذاتي ،رافعة لتنمية المبادرة المقاولاتية وإدماج القطاع غير المهيكل “.

مركز تأهيل وادماج المراة في وضعية صعبة بشيشاوة ،نظمت اليوم الاربعاء 7شتنبر 2016 جمعية تلدات للتنمية والتعاون بتنسيق وتعاون مع المديرية الإقليمية للوكالة الوطنية لإنعاش وتشغيل الكفاءات بشيشاوة بعد زوال ،لقاء تواصليا اقليميا حول موضوع ” المقاول الذاتي ،رافعة لتنمية المبادرة المقاولاتية وإدماج القطاع غير المهيكل ” ،بفضاء مركز تأهيل وإدماج المرأة في وضعية صعبة بمدينة شيشاوة .
ويشكل هذا اللقاء،فرصة لإطلاع كافة الحرفيين وأصحاب المهن الحرة نساء ورجال ،من كافة جماعات الاقليم ،لاستعراض آليات إحداث مقاولة ذاتية التي تهدف بالأساس إلى تشجيع القطاع غير المهيكل على الاندماج في النسيج الاقتصادي الوطني، وتمكين الشباب الحامل للمشاريع من الانخراط في المحيط الاقتصادي، وفق شروط قانونية وإجرائية متناسقة ومحددة ،خصوصا أن نظام المقاول الذاتي له امتيازات كثير أهمها الإعفاء من شروط وجوب التقييد في السجل التجاري وخضوعه لنظام محاسباتي مبسط وإجراءات إدارية مبسطة، كما أنه يضمن تغطية اجتماعية ملائمة للمستفيدين لضمان العدالة الاجتماعية.
الحسين المغراوي: شيشاوة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق