تابعنا على انستغرام

قلعة السراغنة :فتح طريق سيدي رحال مراكش ومجهودات السلطات تنجح في إعادة ربط سيدي رحال بمحيطها الساكنة ومستعملو الطريق يتنفسون الصعداء.

تساوت 24
الاقليمية
تساوت 249 ديسمبر 2014
قلعة السراغنة :فتح طريق سيدي رحال مراكش ومجهودات السلطات تنجح في إعادة ربط سيدي رحال بمحيطها الساكنة ومستعملو الطريق يتنفسون الصعداء.
رشيد غازي
IMG_1204

عادت حركة المرور بشكل سلس إلى مفاصل الطريق الذي يربط سيدي رحال بمراكش بعد أن  توقفت بشكل كامل نتيجة السيول والفيضانات والتي أدت إلى تدمير قنطرة واد اغدات بشكل كامل
وضع حتم على مستعملي هذه الطريق إلى توقيف أنشطتهم وأسفارهم
وقد باشرت سلطات الإقليم تحت إشراف السيد العامل مهامها من أجل إعادة الأوضاع إلى ماكانت عليه خصوصا وأن ساكنة منطقة اهراوة قد تأثرت بشكل مباشر من هذا الإنقطاع بالرغم من توفير السلطات لحلول أخرى لمساعدة الساكنة وأبنائهم الذين يتابعون دراستهم بمدارس سيدي رحال.
وقد انكبت تدخلات عمال التجهيز على حفر أخاديد من أجل حصر مياه الوادي وهذا ماسمح بالحد من تدفق السيول الجافة وأفسح المجال لإعادة إنجاز قنطرة صغيرة سمحت بعودة حركية المرور فوق هذا المحور الطرقي.
وظل السيد عامل صاحب الجلالة على الإقليم محمد صبري يطلع بشكل مباشر على وضع هذه القنطرة من خلال زيارات شبه يومية لعين المكان ومبديا ملاحظاته وموجها نصائحه للمشرفين على إعادة فتح هذه القنطرة.
وقد تفقد طاقم الجريدة تساوت 24 أمس المكان وتابع عن كثب عملية فتح الطريق والتقى العديد من الساكنة ومستعملي الطريق الذين عبروا عن سرورهم وابتهاجهم لعودة الحياة إلى مفاصل هذا الطريق وقد طالبوا وزير التجهيز التدخل من أجل إنجاز قنطرة تلبي حاجيات الساكنة وتكون مقاومة لكل التقلبات المناخية خصوصا وأن القنطرة القديمة يعود تاريخ إنشائها إلى فترة الحماية.
فهل ستبقى سيدي رحال أسيرة نزوات وادي اغدات وهياجنه وتقلبات المناخ خصوصا وأن المنطقة تعتبر من أقدم الحواضر التي شهدت تجمعات ومستوطنات بشرية قديمة؟
فهل ستنصف سيدي رحال نتيجة إهمال السلطات المركزية لها لسنوات طوال خصوصا وأنها تعتبر واجهة الإقليم على العديد من الأقاليم والجهات؟

IMG_1202

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق