تابعنا على انستغرام

قلعة السراغنة تخلق الحدث بتنظيم مؤسسة نور الهبة للتعليم الخصوصي لملحمة وطنية جسد من خلالها ثلاميذ المؤسسة المسيرة الخضراء بأدق تفاصيلها من خلال تنظيم كرنفال جاب شوارع المدينة وبحضور عامل صاحب الجلالة على الإقليم. بمناسبة إحتفالات الشعب المغربي بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.

رشيد الغازي
2015-11-06T12:26:50+00:00
الاقليمية
رشيد الغازي6 نوفمبر 2015
قلعة السراغنة تخلق الحدث بتنظيم مؤسسة نور الهبة للتعليم الخصوصي لملحمة وطنية جسد من خلالها ثلاميذ المؤسسة المسيرة الخضراء بأدق تفاصيلها من خلال تنظيم كرنفال جاب شوارع المدينة وبحضور عامل صاحب الجلالة على الإقليم. بمناسبة إحتفالات الشعب المغربي بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.
رشيد غازي

تخليدا للذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة وفي أول سابقة من نوعها نظمت مؤسسة نور الهبة للتعليم الخصوصي ملحمة وطنية كبرى جسد من خلالها ثلاميذ وثلميذات المؤسسة هذا الحدث التاريخي بأدق تفاصيله . وقد انطلقت فعاليات هذا الحفل من الساحة المركزية وقبل بداية أطواره وصل السيد عامل صاحب الجلالة على الإقليم السيد محمد صبري إلى الساحة المركزية وتقدمت لتحيته السيدة ثورية الخليفي رئيسة المؤسسة ومديرها التربوي وأطرها التدريسية وبعد ذلك أنصت الجميع إلى آيات بينات من الذكرى الحكيم تلتها إحدى ثلميذات المؤسسة. وإثر ذلك ألقت السيدة ثورية الخليفي كلمة رحبت فيها بحضور السيد العامل والوفد المرافق له واعتبرت تنظيم هذه الملحمة بمثابة عربون صادق على تخليد ذكرى المسيرة الخضراء التي كانت حدثا تاريخيا من خلاله استطاع المغرب ربط جنوبه بشماله ودحر الإستعمار الإسباني . كما ألقى مدير المؤسسة كلمة تطرقت إلى تخليد هذه الذكرى. وبعد ذلك انطلقت فعاليات هذه الملحمة حيث ردد الثلاميذ النشيد الوطني وأغاني المسيرة الخضراء الخالدة وقد شكلوا لوحة فنية رائعة جدا من خلال ارتدائهم لأقمصة خاصة بهذه الذكرى ويحملون الأعلام الوطنية والمصاحف . وقبل إنطلاق المسيرة الكرنفالية تفضلت السيدة ثورية الخليفي بتقديم هدايا رمزية للسيد عامل الجلالة على الإقليم ورئيس المجلس الإقليمي ولرئيس المجلس البلدي ولرئيس جماعة الجوالة ولم يفت السيدة تورية الخليفة رئيسة المؤسسة بأن تكرم من شاركوا في المسيرة الخضراء من أبناء هذا الإقليم من خلال إلتفاتة غاية في الوطنية ويتعلق الأمر بكل من:امينة الحنتري والغنضوري العربي والرجل المكافح الطويس .
كما استمع الحاضرون لخطاب جلالة الملك الحسن الثاني رحمه الله مبدع المسيرة الخضراء والذي كان قد أعلن فيه عن انطلاق المسيرة في مثل هذا اليوم من عام 1975. وفي لحظة انتظزها الجميع وتحت التصفيقات والزغاريد أعطى السيد العامل انطلاقة كرنفال المسيرة الخضراء الذي يحاكي نسخة طبق الأصل الحدث التاريخي السعيد حيث تقدم الثلاميذ الصفوف الأمامية وتبعتهم الشاحنات التي شاركت في هذا الحدث وقد جاب المتطوعون الصغار شوارع مدينة القلعة. وقد عرفت فعاليات تنظيم هذا الحفل حضورا جماهيرا غير مسبوق تابع أطوارها بشوق وإشتياق.
إن تنظيم مؤسسة نور الهبة للتعليم الخصوصي لحفل حاكت من خلاله أطوار المسيرة الخضراء يعتبر عملا وطنيا نبيلا وشريفا غايته تذكير الأجيال القادمة بأهمية وحدتنا الوطنية وترسيخا لشعارنا الخالد الله الوطن الملك .
12207593_983563558367732_1152194722_o

12213957_983563681701053_1762929751_o
12210745_983563688367719_262941328_o

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق