تابعنا على انستغرام

قلعة السراغنة أهالي وذوي المرضى نزلاء بويا عمر يحتجون ضد قرار وزير الصحة القاضي بإغلاق الضريح وتنقيل المرضى النفسانيين.

رشيد الغازي
الاقليمية
رشيد الغازي22 مايو 2015
قلعة السراغنة أهالي وذوي المرضى نزلاء بويا عمر يحتجون ضد قرار وزير الصحة القاضي بإغلاق الضريح وتنقيل المرضى النفسانيين.

11288557_900029160054506_47547617_oقام صباح هذا المئات من أهالي وذوي المرضى نزلاء ضريح بويا عمر بإقليم قلعة السراغنة قاموا بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة الإقليم للتنديد بقرار وزير الصحة القاضي بإغلاق ضريح بويا عمر ونقل مرضاه النفسانيين وتوزيعهم على مستشفيات المغرب ومصحاته النفسية. وقد ردد المحتجون شعارات تدين هذا القرار الذي اتخذه وزير الصحة ولازال ملحا على تفعيله وأجرأته . وتساءل ذوي وأقارب الضحايا باستغراب عن الكيفية التي سيتم بها القيام بهذا الإجراء واعتبروه سلوكا لا أخلاقيا خصوصا وأن ضريح بويا عمر يوفر المأوى والمسكن والرعاية للمرضى وأن تجربتهم مع المستشفيات العمومية هي التي دفعتهم لطلب خدمات ضريح بويا عمر ،فالمستشفيات العمومية تنعدم فيها الرعاية الإجتماعية وأن سلة العلاجات الخاصة بالمرضى النفسيين والعقليين لا تتعدى في أغلبها مدة أسبوع وبعدها يتم تسريحهم إلى الشوارع دون رعاية. وقد أكد أهالي المرضى أن أبناءهم المرضى قد أصبحوا يشكلون خطرا عليهم وأن ضريح بويا عمر هو المكان المناسب لهم. وفي تطور لافث هذا الصباح توصلت الجريدة من مصادر موثوقة أن المدير الجهوي للصحة حل على عجل إلى قلعة السراغنة للإلتقاء بأهالي المرضى المحتجين ومناقشة مسألة نقل ذويهم المرضى نزلاء ضريح بويا عمر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق