تابعنا على انستغرام

قلعة السراغنة أهالي وذوي المرضى نزلاء بويا عمر يتشبتون ببقاء ذويهم بالضريح رافضين بشكل قطعي قرار وزير الصحة .

رشيد الغازي
الاقليمية
رشيد الغازي22 مايو 2015
قلعة السراغنة أهالي وذوي المرضى نزلاء بويا عمر يتشبتون ببقاء ذويهم بالضريح رافضين بشكل قطعي قرار وزير الصحة .
11356142_366188943576830_1136538550_n

اجتمع صباح هذا اليوم المدير الجهوي للصحة الدكتور خالد الزنجاري مع أهالي وأقارب المرضى نزلاء ضريح بويا عمر والذي خصص لتدارس تداعيات قرار وزير الصحة القاضي بغلق بويا عمر ونقل المرضى العقليين والنفسيين به وتوزيعهم على بعض المستشفيات العمومية على اعتبار أن تواجد هؤلاء المرضى يعتبر احتجازا حاطا من الكرامة الإنسانية وأنه إعتقال قسري. في بداية هذا الإجتماع الذي احتضنته قاعة الإجتماعات بمقر العمالة تناول الكلمة المدير الجهوي للصحة رحب فيها بتواجد أهالي وذوي المرضى وشرح لهم قرار وزير الصحة القاضي بنقل المرضى النفسيين والعقليين من ضريح بويا عمر وتوزيعهم على المستشفيات العمومية. وبعد ذلك أعطيت الكلمة لبعض ذوي المرضى وأقربائهم حيث أجمعوا من خلالها على رفضهم المطلق لقرار وزير الصحة القاضي بنقل المرضى وتشبتوا ببقاء ذويهم بضريح بويا عمر ومعتبرينه المكان المناسب لهم وموجهين انتقاذهم لتعامل المستشفيات العمومية مع المرضى العقليين. وخلال تعقيبه على تدخلاتهم قاطع الحاضرون كلام المدير الجهوي للصحة وساد جو من الصراخ والصياح والإستهجان تعبيرا عن رفضهم لقرار الوزير. وقد عمت فوضى عارمة وسط قاعة الإجتماعات تدخلت على إثرها قوات الأمن لثني الحاضرين على التراجع والإلتزام بأماكنهم. وحضر هذا الإجتماع الكاتب العام للعمالة والمندوب الإقليمي للصحة ورئيس دائرة العطاوية ومسؤولين أمنيين ورجال الإعلام والصحافة فيما غاب عنه الحقوقيون . وللإشارة فإن أهالي وذوي المرضى قد قاموا بوقفة احتجاجية صاخبة صباح هذا اليوم أمام مقر عمالة الإقليم للإحتجاج على قرار وزير الصحة القاضي بإغلاق ضريح بويا عمر ونقل مرضاه.

11355516_366188923576832_2021585732_n

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق