تابعنا على انستغرام

فعاليات عرس الفن التشكيلي قاب قوسين أو أدنى من افتتاح ملتقاها بسيدي رحال

تساوت 24
2016-07-03T13:04:22+00:00
ابداعالاقليميةثقافة و فن
تساوت 243 يوليو 2016
فعاليات عرس الفن التشكيلي قاب قوسين أو أدنى من افتتاح ملتقاها بسيدي رحال

في اطار سلسلة الملتقيات والمهرجانات التي تحتضنهم بلدية سيدي رحال ستنظم الجمعية المغربية للفن التشكيلي وتبادل الثقافات بشراكة مع جماعة سيدي رحال وبتنسيق مع وزارة الثقافة الملتقى الدولي سيدي رحال للفن التشكيلي في دورته الثانية بمشاركة فنانين تشكيليين مغاربة ومغاربيين وعرب والذي اختير له الفترة الممتدة ما بين 20 و 25 يوليوز.

وتعتبر الدورة الثانية هي امتداد نجاح حققته الدورة الأولى بفضل مجهودات مؤسسي هذا الفعل الثقافي الكبير وعلى رأسهم الفنان التشكيلي رشيد مرتقي.

ولعل من نافلة القول أن مثل هاته المبادرات الثقافية لا يسع المسؤولون بهذا الاقليم الأبي الا أن ينخرطوا فيها دون شرط ويحتضنوها ,فهي أساس التطور والرقي الفكري والأدبي والاجتماعي للأفراد والجماعات بل وتساعد على رسم طريق الحياة الاجتماعية اجمالا نظرا لما تقوم به من ترسيخ للقيم والمبادئ السامية الأخلاقية وتربية الذوق المتميز للفنون الجميلة لدى الفرد.

ويلاحظ من خلال تدوينات النخبة المثقفة بالاقليم  عبر الشبكة الاجتماعية للتواصل أنهم يثمنون هذا الفعل الثقافي الذي كان أسه في نطاق هامشي ويضاهي بقوة التظاهرات الكبرى بالمركز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق