تابعنا على انستغرام

عامل عمالة قلعة السراغنة بالنيابة السيد محمد الشيكر يحضر فعاليات موسم الولي الصالح سيدي رحال البودالي ويتلقى تقديم مشروع المسبح البلدي ووضع الحجر الأساس لبناء المركب السوسيو اجتماعي للقرب .

عمر نفيسي
الاقليمية
عمر نفيسي24 يوليو 2018
عامل عمالة قلعة السراغنة بالنيابة السيد محمد الشيكر يحضر فعاليات موسم الولي الصالح سيدي رحال البودالي ويتلقى تقديم مشروع المسبح البلدي ووضع الحجر الأساس لبناء المركب السوسيو اجتماعي للقرب .

أقدم ظهر يوم الثلاثاء 24يوليوز 2018 السيد عامل عمالة إقليم قلعة السراغنة على وضع حجر الأساس لبناء المركب السوسيو اجتماعي للقرب بجماعة سيدي رحال وتلقى سعادته تقديم مشروع بناء مسبح بلدي في نفس الجماعة،حيث تزامن هذا النشاط العاملي مع زيارة لفعاليات موسم الولي الصالح سيدي رحال البودالي .الذي خلق دينامية احتفالية كان عيد العرش المجيد مناسبتها .وكالعادة فقد رافق السيد عامل الإقليم السيد رئيس المجلس الإقليمي الحاج عبد الرحيم واعمرو وموكبا مؤلفا من شخصيات مدنية وعسكرية ،كما أزهرت بسيطة الموسم بحضور رئيس جهة مراكش آسفي السيد أحمد اخشيشن وفي جو بهيج كان موسم الولي الصالح سيدي رحال البودالي ديدن الصالحين جمع للدنيا والدين .
وكان ختامه مسك في منصة المحرك التي جمعت السيد عامل الإقليم والسيد رئيس جهة مراكش آسفي والوفود المرافقة لهم وبالوقوف إجلالا لإلقاء النشيد الوطني كان البدء والمبتدأ ثم ألقى السيد رئيس المجلس البلدي الشاب الخلوق السيد صلاح الدين واعمرو كلمته رحب فيها بالحضور الفاضل وعبر على فرحه وسروره وغبطته وهو يرى أن هذا الموسم يسجل تاريخيا كل النجاح كما عبر على ارتياحه العميق اتجاه تدبير الشأن الإقليمي والجهوي ونوه بالكرم الذي يلقاه من الجهات الإقليمية والجهوية والمساهمة البناءة في تحقيق تنمية مستدامة لهذا الإقليم عامة ولجماعة سيدي رحال على التخصيص . وقدم عبارات الترحيب والتقدير نيابة على قبائل حفدة سيدي رحال ووعد باستمرارية هذا الإشعاع الذي بدأ يتجاوز الحدود المغربية في تكريس إحياء صلة الرحم بين الشرفاء حفدة سيدي رحال وبنو عمومتهم في جنوب الصحراء المغربية وموريتانيا .

هذا وتقدم أحد الشرفاء المنتسبون للولي الصالح سيدي رحال بموريتانيا السيد العربي السايح وعبر بدوره على سعادته وفرحه وهو يصل الرحم مع بنو عمومته في جماعة سيدي رحال بقلعة السراغنة . وتفضل رئيس الوفد الموريتاني بتقديم هدية الوفد إلى كل من السيد رئيس الجهة والسيد عامل الإقليم وإلى السيد رئيس المجلس الإقليمي والسيد رئيس الجماعة والسيد رئيس جمعية حفدة سيدي رحال وقد كان تقديم الهدايا يرافقه أخد صور تذكارية ..
ونهايةً انطلق كشكول الأهازيج المغربية بمعظم ألوانها والإفريقية أمام الوفود الزائرة كل بدوره ، وعروض رياضية من فن التيكواندو ولعلعت صليات البارود خلال لوحات في فن التبوريدة.

IMG 20180724 WA0011 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20180724 WA0011 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20180724 WA0012 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20180724 WA0016 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق