تابعنا على انستغرام

عامل صاحب الجلالة على اقليم قلعة السراغنة يدعو الى استفادة الاقليم من مياه سد المسيرة اسوة بباقي الاقاليم الاخرى.

رشيد الغازي
الاقليمية
رشيد الغازي10 أغسطس 2016
عامل صاحب الجلالة على اقليم قلعة السراغنة يدعو الى استفادة الاقليم من مياه سد المسيرة اسوة بباقي الاقاليم الاخرى.

دعا السيد محمد صبري عامل صاحب الجلالة على اقليم قلعة السراغنة الى ضرورة استفادة اقليم القلعة من مياه سد المسيرة الذي تغذيه انهار الاقليم بالاضافة الى وادي ام الربيع ،خصوصا وان الاقليم بات مهددا بشح موارده المائية بسبب توالي سنوات الجفاف.
كما ان حقينة سد المسيرة الكبرى تتموقع داخل اراضي الاقليم .
وللاشارة فان مياه سد المسيرة تستفيظ منها العديد من الاقاليم ومنها اقليم الجديدة في سقي الحقول الزراعية المترامية الاطراف.
ومع نضوب الفرشاة المائية بمنطقة لعرارشة واولاد زراد بات لزاما تحويل مياه سد المسيرة الى عمق هاتين الجماعتين الترابيتين.
وهو المطلب الذي معلقا حتى صدور القرار التاريخي لجلالة الملك محمد السادس نصره الله والذي تم بموجبه تزويد مدينة بنجرير بمياه سد المسيرة.
مهما يكن فان خبرة السيد العامل الطويلة في مجال التجهيز جعلت منه خبيرا استراتيجيا ومكنته تجاربه من تحيين اوضاع الاقليم الراهنة والمستقبلية كيف لا والرجل ابن منطقة فلاحية وزراعية بامتياز ترعرع فوق تربتها منذ نعومة اظافره واستهوته سواقيها وابداع هندستها التقليدية.
برافو السيد العامل واصل مسيرة النماء بتباث باقليم قلعة السراغنة تنفيذا لتعليمات جلالة الملك محمد السادس نصره الله العبقري الاول والمهندس الاول ومخطط برنامج المغرب الاخضر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق