تابعنا على انستغرام

عامل اقليم شيشاوة عبد المجيد الكاملي يودع الحجاج الميامن المنتمين للإقليم

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2426 أغسطس 2016
عامل اقليم شيشاوة عبد المجيد الكاملي يودع الحجاج الميامن المنتمين للإقليم

ترأس عامل إقليم شيشاوة عبدالمجيد الكاملي اليوم الخميس 25 غشت 2016 ، حفل توديع الحجاج المنتمين للإقليم الذين سيتوجهون إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج، وذلك بالقاعة الكبرى بمقر العمالة. وخلال هذا الحفل الذي حضره محمد العطياوي الكاتب العام للعمالة ورئيس دائرة شيشاوة وباشا مدينة شيشاوة بالنيابة وباشا مدينة ايمنتانوت ورئيس المجلس العلمي المحلي ونائب الاول لرئيس المجلس الاقليمي الحسن الغازي ورئيس قسم الشؤون الداخلية ورئيس وكالة بريد المغرب والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية وأعضاء اللجنة الإقليمية المكلفة بشؤون الحج، وفي البداية تليت آيات بينات من الذكر الحكيم، وبعد قدم خلاله عامل الإقليم كلمة توجيهية هنأ فيها الحاجات والحجاج المنتمين بالإقليم على منة قصد الديار المقدسة لأداء مناسك الحج والركن الخامس من أركان الإسلام، مذكرا بالعناية الملكية الخاصة والمتواصلة لشؤون الحج، وتوجيهات جلالة الملك محمد السادس للحكومة، من أجل تعبئة كل الوسائل اللازمة الكفيلة بتأدية هذه الفريضة الموسمية كل سنة .كما ذكر العامل إلى أن أداء هذه الفريضة لا يتحقق على الوجه الأكمل إلا بعلم وعمل وفقه وسلوك، داعيا الحجاج إلى الحرص على تمثيل المغرب أحسن تمثيل مجسدين تشبع بلدهم بدينه وقيمه المثلى، في وسطية واعتدال، وسماحة وانفتاح، بعيدا عن الغلو والتطرف، مع احترام التدابير التنظيمية المتخذة من طرف السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية، والالتزام أيضا بالترتيبات التي أعدتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية. ودعا عامل الاقليم الحجاج إلى اغتنام فرصة التواجد بالأماكن المقدسة للدعاء الصالح لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس حفظه الله. كما كان هذا اللقاء مناسبة لمندوب الشؤون الاسلامية للتذكير ببعض التوجيهات الضرورية حول السفر والمناسك و القواعد الصحية العامة الواجب العمل بها. وبعد تسليم الوثائق الإدارية للحجاج، اختتم الحفل بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والجدير بالذكر أن عدد الحجاج المنتمين لإقليم شيشاوة بلغ هذه السنة 82 فردا.وبعد الختام والدعاء دعت الممثلة عن مندوبة الصحة الحجاج والحاجات لأخد كل التدابير و العلاجات الضرورية واللازمة لتفادي بعض الاعراض المزمنة ، بالأخص دوي الأمراض السكر ي بشرب الماء بكثرة وقياس ضغت الدم السكري في الوحدات الطبية المغربية المتخصصة بالديار المقدسة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق