تابعنا على انستغرام

عاجل وسري للغاية القيادي السابق في حزب الجرار أحمد أخشيشين يعلن رسميا ترشحه للإنتخابات الجهوية لجهة مراكش تانسفت الحوز اسفي .

تساوت 24
الاقليمية
تساوت 2413 أغسطس 2015
عاجل وسري للغاية القيادي السابق في حزب الجرار أحمد أخشيشين يعلن رسميا ترشحه للإنتخابات الجهوية لجهة مراكش تانسفت الحوز اسفي .
رشيد غازي
khchichen25369

بشكل رسمي أعلن الوزير والقيادي السابق بحزب الأصالة والمعاصرة الأستاذ أحمد أخشيشن عن ترشحه للإنتخابات الجهوية المقبلة وفي إتصال لجريدتنا مع أحد مقربي الأستاذ أحمد أخشيشن أكد لنا بشكل قطعي و لا مجال فيه للشك عن ترشح هذا الأخير لإستحقاقات 4 شتنبر الجماعية والجهوية في شقها الجهوي وقد إختار السيد أحمد أخشيشن إقليم الحوزلوضع ترشحه على رأس لائحة الجرار بهذا الإقليم. وبإعلانه عن ترشحه يكون الأستاذ أحمد أخشيشن قد وضع حدا للتكنهات التي كانت تشكك في نيته خوض غمار هذه الإستحقاقات. وكانت جريدة وطنية في عددها ليوم أمس قد أوردت خبرا مفاده أن القيادي أحمد أخشيشن سيضع ترشيحه لجهة مراكش بمسقط رأسه بإقليم شيشاوة.كما يظل يشغل مدير ديوان المستشار الملكي السيد فؤاد عالي الهمة عقب مغادرته لحقيبته الوزارية إلى الآن. وتتوقع كافة الأوساط السياسية والحزبية أن يحظى الأستاذ أحمد أخشيشن برئاسة جهة مراكش آسفي نظرا للسمعة التي يحظى بها والإجماع حول شخصيته الأكاديمية إذ يعتبر من كبار الشخصيات السياسية ومن صانعي القرار السياسي بالمغرب وأحد منظري المشهد السياسي الوطني. والسيد أحمد أخشيشن من مواليد مدينة سيدي المختار لعائلة قدمت من ميسور كان والده يعمل بقطاع الصحة،عاش طفولته بمدينة قلعة السراغنة حيث درس بها .واستطاع الرجل بفضل جده واجتهاده الدراسي من التفوق في حياته العلمية والسياسية،وكان يعمل أستاذا جامعيا ورئيسا للهيئة الوطنية للسمعي والبصري. وشكل تواجده في حكومة عباس الفاسي على رأس وزارة التربية الوطنية شكل إذن دفعة قوية لمسلسل إصلاح التعليم ببلدنا. وإنتخاب الأستاذ أحمد أخشيشن على رأس الجهة سيعطي دفعة قوية لمسار الجهوية المتقدمة ببلادنا لما راكمه هذا الرجل من تجربة أكاديمية وسياسية وحنكة في تسيير الشأن الوزاري. وبهذه المناسبة تتقدم الجريدة بصادق عبارات الترحيب إلى الأستاذ أحمد أخشيشين لإقدامه على هذه الخطوة الجبارة وتتمنى له التوفيق في الإستحقاقات القادمة. فالرجل مناسب وفي المكان المناسب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق