تابعنا على انستغرام

عاجلا ..قلعة السراغنة :إنتخابات الغرف المهنية عملية الإقتراع تمر في أجواء عادية ونسب المشاركة مهمة حتى حدود منتصف النهاروالجريدة تتاسف لمنعها من تصوير مجريات الاقتراع .

تساوت 24
الاقليمية
تساوت 247 أغسطس 2015
عاجلا ..قلعة السراغنة :إنتخابات الغرف المهنية عملية الإقتراع تمر في أجواء عادية ونسب المشاركة مهمة حتى حدود منتصف النهاروالجريدة تتاسف لمنعها من تصوير مجريات الاقتراع .
رشيد غازي
election3

تجري يومه الجمعة انتخابات الغرف المهنية بمختلف دوائر الإقليم ،ومواكبة منها لهذه العملية تعمل جريدة تساوت 24 على تتبع أهم مراحل الإقتراع لتوافي قراءها بنتائجها ونسب المشاركة فيها. وقد لاحظت الجريدة إقبالا كثيفا للناخبين على صناديق الإقتراع وخصوصا انتخابات غرفة الصناعة والتجارة والخدمات وغرفة الصناعة التقليدية وشاهد موفدو الجريدة طوابير من المواطنين أمام مكاتب الإقتراع باعدادية سيدي عبد الرحمان وسط مدينة القلعة . وهكذا وصلت نسب المشاركة في مختلف عمليات الإقتراع بالنسبة لغرفة الصناعة والتجارة والخدمات :
1_ صنف التجارة : %15,18
2_ صنف الخدمات : %38,70
3_ صنف الصناعة : %57,74
أما بالنسبة لغرفة الصناعة التقليدية .
1_ الخدمات : %6,27
2_الانتاجية الفنية : % 18,73
في حين ان نسبة المشاركة في انتخابات الغرفة الفلاحية قاربت نسبة 22% بدائرة تملالت .بينما تحفظ رئيس دائرة القلعة عن تزويدنا بنسبة المشاركة معللا رفضه بوجود مكتب للتواصل بقسم الشؤون الداخلية بالعمالة مخصص لاعطاء نسب المشاركة وبالرغم من الحاح الجريدة للتاكد من وجود هذه الخلية فان مسؤولين داخل العمالة اكدوا لنا ان ولاية مراكش اصبحت وحدها الجهة المخول لها اعطاء النسب بدعوي ان انتخابات الغرف المهنية اصبحت جهوية .
وللإشارة فإن عملية الإقتراع تمر في أجواء عادية ولم تعرف تسجيل أية حوادث حتى منتصف النهارفي حين ثم منع الجريدة من اخد صور من اماكن الاقتراع والسبب يعود لمذكرة اصدرتها وزارة الداخلية ووزعتها على العمالات والاقاليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق