تابعنا على انستغرام

شيشاوة :وقفة احتجاجية لطلبة العلوم التقنية التطبيقية امام المديرية الاقليمية للتربية والتعليم والتكوين المهني بشيشاوة .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2413 أكتوبر 2016
شيشاوة :وقفة احتجاجية لطلبة العلوم التقنية التطبيقية امام المديرية الاقليمية للتربية والتعليم والتكوين المهني بشيشاوة  .

نظم طلبةشعبة العلوم التقنية التطبيقية بشيشاوة، صباح يوم الخميس13 اكتوبر الجاري ، وقفة احتجاجية امام مقر المديرية الاقليمية للتعليم ببلدية شيشاوة ، وتاتي هذه الوقفة بسبب المرسوم الوزاري المفاجئ والقاضي بدمج المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية مع مجموعة من المؤسسات الجامعية الاخرى تحت مسمى “بوليتكنيك”. وعبر الطلبة التقنية خلال الوقفة عن استنكارهم لغياب المراقبة التشاركية وعدم اشعارهم بالقرار قبل خروجه حيز التنفيذ، واقصائهم في اتخاذ مثل هذه القرارات، وعن مدى وعي الوزارة الوصية والجهات المسؤولة بقيمة هذه المؤسسة في منظومة التعليم العالي ببلادنا. كما طالب المحتجون بسحب المدرسة الوطنية للعلوم التقنية التطبيقية من مشروع “البوليتكنيك” بناء على الكلام الصادر عن السيد الوزير، والذي اتاح للطلبة هذه الامكانية، مؤكدين اقتناعهم التام بهذا الرفض واستعدادهم لتحمل كل ما قد ينتج عنه، بعيدا عن اي مخاوف او تردد ليس هدفه الا اضعاف موقفهم، ودفعهم الى الدخول في تجربة مجهولة النتائج. من طرف معظم الجامعات بالمغرب. و في بيان لها تأتي هذه الخطوة الأولى لإيصال صوت الطلبة للجهات المعنية بغية السهره على تطبيق المذكرة و عدم حرمان الخريجين من متابعة دراستهم بمسلك الإجازة بنوعيها الأساسي و العملي.
الحسين المغراوي: شيشاوة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق