تابعنا على انستغرام

شيشاوة : وقفة احتجاجية لاطر وموظفي المحافظة العقارية بشيشاوة.

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2421 سبتمبر 2016
شيشاوة :  وقفة احتجاجية  لاطر وموظفي المحافظة العقارية بشيشاوة.

نظم اطر وموظفوا المحافظة العقارية بشيشاوة وقفة احتجاجية امام مقر الوكالة بشيشاوة . صبيحة يومه الاربعاء 21 شتنبر 2016 .وفي بلاغ أصدرته النقابة الوطنية للمحافظة العقارية المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل،فإن هذا الشكل النضالي يأتي بعد أشكال سطرتها النقابة ،من بينها مراسلة رئيس الحكومة ووزير الفلاحة ،وكذا الوقفات الإحتجاجية التي تم تنظيمها أمام المصالح المركزية وكذا المصالح الخارجية مند يونيو 2013.لكن الشغيلة جوبهت مطالبها ،حسب البلاغ،بالآذان الصماء والتعنت في المواقف.لتأتي الأشكال النضالية التي تم تسطيرها مستقبلا تحت شعار” الخدمات مقابل الحقوق…. المداخيل مقابل الحقوق”على غرار باقي وكالات المملكة.
وتضمن أهم ما سطرته الشغيلة من مطالب تعتبرها الشغيلة شرعية وملحة، من أجل تحسين وضعيتهم المادية وكذا وضعيتهم الإدارية،بغية الرفع من مردودية الأطر العاملة في الوكالة.وكذا تحسين شروط العمل وتخليق الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية ومعاقبة المسؤولين المفسدين مهما كانت مراكزهم ، وإتاحة الفرص أمام الطاقات الشابة النزيهة قصد ضخ دماء جديدة في عمل الوكالة،وغيرها من المطالب الملحة. كما طالبت شغيلة الوكالة بشيشاوة بتوفير ظروف العمل ، وتحسين الوضعية الادارية للمستخدمين والمستخدمات ،والنظر في مطالب الاعلاميين وتحسين ظروف عملهم بالارشيف وضرورة الزيادة في الاجور والتعويضات .
هذا وأمام الآذان الصماء للحكومة والسلطة الوصية على القطاع ،وتزايد احتجاجات المستخدمين تتعطل مصالح المواطنين في إدارة يقصدها العديد من المواطنين يوميا .
الحسين المغراوي: سيشاوة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق