تابعنا على انستغرام

شيشاوة : عامل عمالة شيشاوة يشرف على توزيع الكتب والمحافظ في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة”….

تساوت 24
الاقليمية
تساوت 2410 أكتوبر 2016
شيشاوة :  عامل عمالة شيشاوة يشرف على توزيع الكتب والمحافظ في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة”….

في إطارالاستراتيجية الوطنية للدعم الاجتماعي للأطفال المتمدرسين،أشرف السيدعبدالمجيد الكاملي عامل عمالة شيشاوة ،رفقة السيد العطياوي الكاتب العام للعمالة وابراهيم المكردعي المدير الإقليمي بشيشاوة ،والوفد الرسمي والتربوي المرافق لهم، يوم الإثنين 10 اكتوبر الجاري، بثانوية الفرابي التأهيلية جماعة سيدي بوزيد ،على توزيع المحافظ والكتب المدرسية في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة” برسم الموسم الدراسي 2016-2017.
وقد بلغ مجموع المستفيدين برسم هذا الموسم: 66135 تلميذا وتلميذة ، منهم 58435بالوسط القروي ؛في السلك الابتدائي والسلك الإعدادي والثانوي ..
وقد رصد للمبادرة التي تشرف عليها هذه السنة هيئات الحكامة الترابية الخاصة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمجموع أقاليم وعمالات المملكة،غلاف مالي بقيمة 6،3مليون درهم،وجدير بالإشارة إلى أن السيد العامل قام بتشكيل لجنة إقليمية مشتركة بين مصالح العمالة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والسلطات المحلية من أجل إعداد لوائح التلاميذ المستفيدين وحصرالحاجيات واللوازم المدرسية ضمانا لإنجاح المبادرة الملكية والتي ستغطي جميع الجماعات الترابية بالإقليم، وذلك في إطار الاهتمام الخاص الذي يوليه السيد العامل للقطاع؛ حيث ما انفك يحث جميع القطاعات الحكومية بالإقليم وكل الفاعلين من أجل القيام بمبادرات للتعاون المشترك في إطار الشراكة الفاعلة والبناءة للنهوض بالمنظومة التربوية وبالعملية التكميلية لتعميم ودعم التمدرس للتخفيف من اعباء الفئات المعوزة ، بتنسيق تام مع المديرية الإقليمية للقطاع….
الحسين المغراوي: شيشاوة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق