تابعنا على انستغرام

شؤون صحية…. نتائج باهرة لعملية الكشف عن سرطان الثدي لدى النساء بمختلف المراكز الصحية باقليم قلعة السراغنة.

رشيد الغازي
الاقليمية
رشيد الغازي16 ديسمبر 2016
شؤون صحية…. نتائج باهرة لعملية الكشف عن سرطان الثدي لدى النساء بمختلف المراكز الصحية باقليم قلعة السراغنة.

حققت الحملة الطبية للكشف عن سرطان الثدي التي نظمتها المندوبية الصحية بقلعة السراغنة بتعاون مع جمعية لالة سلمى لمحاربة السرطان حققت اذن هاته الحملة نجاحا باهرا وقد شملت جميع الشرائح الاجتماعية.
وقد استقبلت المراكز الصحية القروية والحضرية العديد من النساء من مختلف الفئات العمرية وتم الكشف عنهن يدويا ويتم توجيه الحالات المشكوك فيها الى المستشفى الاقليمي السلامة حيث تم الكشف عنها بالاشعة الماموكرافية .
كما تم تقديم نصائح شفوية للنساء واخرى داخل مطويات وملصقات مخصصة لهذا للغرض وهي من انتاج مؤسسة لالة سلمى لمحاربة داء السرطان.
وللاشارة فان اقليم قلعة السراغنة يعتبر من الاقاليم التي تسجل بها حالات قليلة جدا من امراض السرطان وخصوصا سرطان الثدي وعنق الرحم كما ان المندوبية الاقليمية للصحة توفر الكشف المجاني لهذا المرض عند النساء طيلة السنة وبالمجان .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق