تابعنا على انستغرام

شؤون ثقافية فنية: بلاغ صحفي… مهرجان أنفاس للمسرح لأول مرة بالمغرب

تساوت 24
2019-08-25T18:01:58+01:00
الجهوية
تساوت 2425 أغسطس 2019
شؤون ثقافية فنية: بلاغ صحفي…  مهرجان أنفاس للمسرح لأول مرة بالمغرب

تستضيف مدينة مراكش مابين 21نونبرو إلى غاية 24 منه  مهرجان أنفاس للمسرح في دورته الأولى المنظم من طرف جمعية أنفاس للثقافة والفنون و بشراكة مع وزارة الثقافة و مسرح محمد الخامس و المجلس الجماعي لمدينة مراكش و مجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز و نيابة الشبيبة و الرياضة و المعهد الفرنسي و المجلس الجهوي للسياحة و شركة العمران , و تحمل هذه الدورة شعار “المسرح لغة أجيال ” وبمشاركة أزيد من 9 فرق مسرحية من داخل المغرب و خارجه لكل من الكوت ديفوار و ايطاليا و الامارات العربية المتحدة و تونس ومصر والمغرب , و سيقام بموازات مع المهرجان ندوات فكرية ومحاضرات مسرحية و قراءات و توقيعات لعدة مؤلفات لمبدعين مغاربة و اجانب طيلة خمسة أيام بالإضافة إلى ورشات في فن التشخيص و الارتجال يقوم بتاطيرها مجموعة من الفنانيين المسرحيين من ايطاليا .
و خصصت الدورة الأولى للمهرجان لتكريم الفنان و الممثل المغربي عمر العزوزي الذي ساهم في إثراء الخزانة المسرحية و التلفزية و السينمائية بعدة أعمال إبداعية خالدة. كما سيعرف المهرجان وقفات احتفاءا بمجموعة من رموز المسرح المغربي .
و يعول المهرجان على دعم الشركاء و المؤسسات و الهيئات المنتخبة و المجتمع المدني للرقي و الدفع بعجلة المسرح داخل المغرب و خارجه و تشجيع الشباب على الإبداع والابتكار و التكوين في مجال ابو الفنون و تنشيط السياحة داخل وخارج مدينة مراكش الحمراء.

عن مدير التواصل الفنان يونس صردي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق