تابعنا على انستغرام

شؤون بيئية من قلب تاملالت اقليم قلعة السراغنة …. ساكنة تاملالت تنظم وقفة احتجاجية امام معمل للفيتور تسبب دخانه في تلويث سماء المدينة ويطالبون السلطات باغلاقه ومعاقبة مالكة نتيجة الاضرار البيئية والصحية الكارثية التي تسبب فيها وكذا قربه من مؤسسة صحية وتعليمية .

تساوت 24
الاقليمية
تساوت 2410 مارس 2018
شؤون بيئية من قلب تاملالت اقليم قلعة السراغنة …. ساكنة تاملالت تنظم وقفة احتجاجية امام  معمل للفيتور تسبب دخانه في تلويث سماء المدينة ويطالبون السلطات باغلاقه ومعاقبة مالكة نتيجة الاضرار البيئية والصحية الكارثية التي تسبب فيها وكذا قربه من مؤسسة صحية وتعليمية .

نظمت ساكنة تاملالت بحر هذا الاسبوع وقفة احتجاجية تنديدا بالوضع البيئي الكارثي الذي باتت تعيش فيه الساكنة جراء انبعاث اذخنة يصعب استنشاقها ناتجة عن احتراق بقايا معاصر الزيتون ومخلفاتها من اجل استخراج الفيتور واعادة تدويره وهو مايتسبب في اندفاع اذخنة بيضاء طيلة اليوم والليل ودون توقف وتدفع الرياح هاته الاذخنة الى منازل الساكنة فتصيبهم باعراض كالدوار والتعب وقلة التنفس .
وطالب السكان المحتجون خلال وقفاتهم السلطات من اجل التدخل عاجلا وسريعا وباقصى ما يكون من سرعة لمطالبة صاحب المصنع باغلاقه او توقيف نشاطه في انتظار قدوم لجنة من وزارة البيئة للوقوف على حجم المخاطر التي يتسبب فيها المصنع والذي بات يشكل بؤرة تلويثية خطيرة خصوصا لمجاورته لمؤسسة صحية ومؤسستين تعليميتين الاولى ابتدائية والثانية ثانوية تاهيلية .
وللاشارة فان هذا المصنع كان قد انشأه احد المستثمرين الاسبان في بداية الالفية الحالية الا انه فوته لمغربي وكان مخصصا كمعصرة للزيتون الا ان المالك الجديد ارجعه كمصنع للفيتور .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق