تابعنا على انستغرام

دائرة العطاوية:إنطلاق موسم الحصاد و أثمان المواشي تنتعش من جديد.

تساوت 24
الاقليمية
تساوت 241 مايو 2016
دائرة العطاوية:إنطلاق موسم الحصاد و أثمان المواشي تنتعش من جديد.

انطلقت بدائرة العطاوية عملية حصاد مزروعات القمح بنوعيه الصلب و الرطب و الشعير حيث تعرف دائرة العطاوية هذا الموسم الفلاحي محصولا جيدا من الحبوب بسبب وفرة المياه الجوفية و مياه السدود و تحول الفلاحة بها من بورية تقليدية الى سقوية عصرية تعتمد على أحدث التقنيات.
انطلاق موسم الحصاد بالدائرة خلق عدد مهم من فرص العمل و نشط الحركة الإقتصادية و انعش السوق المحلية حيث سجلت أثمنة المواشي من أبقار و أغنام ارتفاعا ملحوظا و عادت أسعار اللحوم الحمراء لترتفع من جديد لتبلغ المستوى الذي كانت عليه السنة الماضية كما توفرت الحبوب المخزنة من الموسم الماضي بكثرة و بأثمنة جد مناسبة.
توفر الكلأ للبهائم على إثر تساقطات مارس و أبريل الماضيين حقق للفلاحين مكاسب مهمة تجلت في الإستغناء عن شراء الأعلاف و تحسن أثمنة قطيع المواشي مما حقق لهم التوازن و الإستقرار في المصاريف و المداخيل .
عملية الحصاد التي تتم بطريقة تقليدية عبر المناجل تعد مناسبة لليد العاملة لكسر روتين العطالة كما توفر مساحات مهمة من المراعي الصيفية و توفر مادة التبن المهمة للمواشي و كميات من الحبوب الطرية الجديدة بما يحقق الإكتفاء الذاتي لسكان دائرة العطاوية.
اعتماد الفلاحين بدائرة العطاوية على أساليب وتقنيات الفلاحة الحديثة كالسقي بالتنقيط زيادة على تنويع المزروعات و اعتماد الطاقة الشمسية و غاز البوطان في استخراج المياه الجوفية مكن من تحسين مردودية و جودة المنتوجات الفلاحية و ساهم في محاربة كل أثار الجفاف بدائرة العطاوية.

مراسلة العطاوية : بواسطة ياسر بن الجيلالي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق