تابعنا على انستغرام

خطير… حزن وبكاء وعويل يخيم على دوار اولاد بوكرين بعد فاجعة غرق قارب للهجرة السرية كان على متنه مرشحون للهجرة السرية من ابناء الدوار مخلفا وفيات .

رشيد الغازي
الجهوية
رشيد الغازي4 أغسطس 2019
خطير… حزن وبكاء وعويل يخيم على دوار اولاد بوكرين بعد فاجعة غرق قارب للهجرة السرية كان على متنه مرشحون للهجرة السرية من ابناء الدوار مخلفا وفيات .

يعيش دوار اولاد بوكرين التابع لجماعة المربوح والواقع شمال مدينة قلعة السراغنة على وقع مأساة خطيرة ناتجة عن غرق قارب للهجرة السرية وعلى متنه العديد من ابناء الدوار وهم يحاولون اجتياز البحر في اتجاه الضفة الاخرى للالتحاق بالفردوس المنتظر باسبانيا والتي باتت حلم كل سرغيني .
و لفظت امواج البحر جثة غريق تم التعرف على هويته وينحدر من نفس الدوار الامر الذي جعل ساكنة الدوار تعيش حزنا عميقا خصوصا وان العديد من ابنائه لازالوا في عداد المفقودين ولايعرف مصيرهم .
وعلمنا من مصادرنا بان بعض المرشحين الذين كانوا ينوون الهجرة سرا وعبر القوارب قد تراجعوا عن قرارهم هذا بعد ان دب اليهم الخوف بسبب حادث الغرق .
وللتذكير فان غالبية شباب الاقليم يفكرون في الهجرة نحو الضفة الاخرى نظرا لانعدام الافق وغياب اية رؤيا تجعلهم يعدلون عن هاته الفكرة التي ترسخت في اجيال كثيرة ويصعب اقناعهم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق