تابعنا على انستغرام

جهة مراكش اسفي : الشرقي اضريس يتراس حفل تنصيب الوالي الجديد محمد مفكر .

رشيد الغازي
الاقليمية
رشيد الغازي19 أكتوبر 2015
جهة مراكش اسفي : الشرقي اضريس يتراس حفل تنصيب الوالي الجديد محمد مفكر .
رشيد غازي

ترأس كاتب الدولة في الداخلية الشرقي اضريس عصر هذا اليوم حفل تنصيب الوالي الجديد لجهة مراكش آسفي الجديد السيد محمد مفكر والذي سيشغل عامل مراكش . وقد بدأ هذا الحفل بالإنصات إلى آيات بينات من الذكر الحكيم.وبعد ذلك تلا قاضي الثوثيق الشرعي بالمحكمة الإبتدائية بمراكش نص التكليف الملكي السامي الذي بموجبه تم تعيين السيد محمد مفكر واليا جديدا على جهة مراكش آسفي وسلمه له نفس القاضي وسط تصفيق الحاضرين. وبعد ذلك تناول الكلمة السيد الشرقي اضريس كاتب الدولة في الداخلية وذكر فيها بتعيين الوالي الجديد على الجهة وهنأه على الثقة المولوية السامية الذي حظي بها كما ذكر أيضا بخطابات جلالته التي تحث رجال الإدارة والعمال والولاة على التحلي بالروح الوطنية للنهوض بقضايا المواطنين والسهر عليها. وذكر أيضا بالإستقبال الملكي الذي حظي به رؤساء المجالس الجهوية الجديد والذي يعتبر تجسيدا من جلالته لمفهوم الجهوية الجديد والذي يبدو أن المغرب خطا خطوات كبيرة نحو السير بهذا الورش إلى آفاق بعيدة. وذكر أيضا بمؤهلات الوالي الجديد حيث تدرج هذا الرجل في العديد من المناصب الإدارية بوزارة السياحة قبل أن يعين واليا على جهة الشاوية ورديغة في سنة 2014 وهو المنصب الذي يشغله إلى حدود تعيينه واليا على مراكش. كما شكر الوالي السابق على تفانيه في أداء مهمته على رأس الجهة. وطلب كاتب الدولة من رجال السلطة والأجهزة الأمنية والمنتخبين أن يمدوا يد المساعدة للوالي الجديد للقيام بمهامه على أحسن مايرام. وفي ختام كلمته تمنى كاتب الدولة التوفيق للوالي في مهامه الجديدة. وللإشارة فإن حفل التنصيب هذا حضره كل من أطر وزارة الداخلية وعمال أقاليم وعمالات الجهة والمدراء الجهويون والقائد الجهوي للدرك الملكي.ووالي الأمن بجهة مراكش والرئيس محكمة الإستئناف والوكيل العام بها ورئيس المحكمة الإبتدائية بمراكش ووكيل الملك بها.وشخصيات من عالم الفن والسينما وجمعيات المجتمع المدمي ورجال الصحافة والاعلام .

12165803_1100087173343137_673395090_n
12170742_1100088580009663_42546027_n

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق