تابعنا على انستغرام

جماعة الجبيل على صفيح ساخن ..حملات انتخابية سابقة لاوانها توزيع الاقمصة والتجهيزات الرياضية واقامة الولائم وتوزيع الاموال بسخاء بمباركة السلطات .

رشيد الغازي
2015-05-30T17:47:54+01:00
الاقليمية
رشيد الغازي30 مايو 2015
جماعة الجبيل على صفيح ساخن ..حملات انتخابية سابقة لاوانها توزيع الاقمصة والتجهيزات الرياضية واقامة الولائم وتوزيع الاموال بسخاء بمباركة  السلطات .
تساوت 24
11291802_408583319313545_880818879_n

لا حديث وسط ساكنة الجبيل الجوالة سوى عن حملات انتخابية سابقة لاوانها يقوم بها مرشحون فوق العادة للاستحقاقات القادمة ومن خلالها يغدقون الاموال والعطايا بسخاء على الساكنة التي يفترضون فيها التصويت عليهم .وهكذا فقد قام احد الوافدين الجدد على جماعة الجبيل والذي رخصت له السلطات باقامة منزل فاخر بطريقة تحايلية على القانون والاعراف .
لقد بات هذا الشخص الذي يقيم بالمهجر حديت الغادي والرائح من ساكنة المنطقة , خصوصا وانه يمنح السكان الاموال بسخاء.
في ظل هذا الوضع المتاججة ناره تحركت المواقع الفايسبوكية بالاقليم وسلطت اضوائها الكاشفة على هذا الشخص ” الظاهرة الانتخابية الجديدة علما انه اقدم على تاسيس فرع لحزب ” الشريو ” بمباركة من شخصيات نافدة والتي استغلت هذا الصراع وركبت عليه بل سوقته كدعاية انتخابية مادامت ان الحرب تخاض عنها بالوكالة ,حيث حضر هذا التاسيس تلاتة اشخاص من جماعة الجبيل {طلبة } اما الاجتماع الثاني لتكوين اللجان فعرف حضور 35 من دوار السنوسيين و45 من دوار اولاد علال 56 من دوار التبابعة و70 من دوار لحدادشة عكس ما روجت له بعض المنابر الاعلامية .
ان بدء هذه الحملات الانتخابية السابقة لاوانها يزكي الطرح الذي يتبنى مقولة الهجوم خير وسيلة للدفاع .لان المرحلة دقيقة وحاسمة وان كانت تبدو مضبضبة ويعلوها الغبار الذي لم ينقشع في ظل اجواء سياسية مهزوزة وتعد بمفاجات كبيرة على الصعيد الاقليمي .
تسارعت اذن الاحدات بجماعة الجبيل ليتولد عنها في عملية قيصرية مولود هجين وغريب الاطوار , فلن تنفع التغدية الاصطناعية لابقائه حيا مادام ان ساكنة المنطقة تعودت على انكسارات وهزات تحني ظهورها لها فتمر مرور الكرام ما دامت ارض الجبيل وسكانها اصلب من الصخر .ماذا يعني هذا الكرم الحاتمي لساكنة جماعة الجبيل والجوالة . رزم من الاوراق النقدية من فئة 200 درهم وتوزيع الملابس والتجهيزات الرياضية بسخاء امام مرئ ومسمع من السلطات وبحضور اعوان السلطة بالدواوير المدكورة اعلاه التي لم تحرك ساكنا امام هذا الوضع الذي يتنافى وروح القوانيين الانتخابية .
فهل ستكون سلطات اول من يعلم واخر من لا يتدخل في مثل هذه المطبات التي اسود لها المظهر العام بالمنطقة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق