تابعنا على انستغرام

ثانوية تساوت التأهيلية تنظم لقاء تواصليا مع ثلاميذ المؤسسات التعليمية حول طرق تأسيس المقاولات.

رشيد الغازي
الاقليمية
رشيد الغازي19 فبراير 2016
ثانوية تساوت التأهيلية تنظم لقاء تواصليا مع ثلاميذ المؤسسات التعليمية حول طرق تأسيس المقاولات.

نظمت ثانوية تساوت التاهلية لقاء تواصليا مع ثلاميذ المؤسسات التعليمية بقلعة السراغنة حول موضوع روح المقاولة والإبداع وطرق تدريس المواد الاقتصادية. في بداية هذا اللقاء القى السيد محمد الساوري مدير ثانوية تساوت التأهيلية كلمة رحب فيها بالحاضرين ومعتبرا تنظيم هذا اللقاء التواصلي بمثابة إضافة نوعية للتلاميذ المقبلين على امتحان البكالوريا والذين يتابعون دراستهم في التخصصات الاقتصادية والمحاسباتية وهي شعب تنفرد ثانوية تساوت بتدريس هذه الشعب داخل الإقليم. كما أشاد الأستاذ محمد الساوري على ضرورة تعلم اللغة الفرنسية كلغة حية وعالمية.
واثر ذلك توالت تدخلات الفاعلين في حقل الأبناك والمقاولات وأساتذة الاقتصاد في الجامعات والذين أكدوا على ضرورة تطوير معارف التلاميذ في ميدان المقاولة مؤكدين على ضرورة كسب رهان المقاولة للإقلاع بالاقتصاد الوطني. واثر ذلك تم فسح المجال للتلاميذ من أجل طرح أسئلتهم واستفساراتهم والتي انصبت كلها حول طرق وكيفية انشاء المقاولة وقد تلقوا ايجابات شافية من طرف المؤطرين. وللاشارة فإن هذا اللقاء يعتبر هو الأول من نوعه الذي تنظمه ثانوية تساوت التاهلية من أجل التعريف بالشعب الاقتصادية التي يتم تدريسها بالثانوية والفضل يعود في ذلك إلى الأستاذ محمد الساوري مدير الثانوية الذي أعطى دفعة قوية لهذه المؤسسة التعليمية العريقة والتي تخرج منها خيرة الأطر العليا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق