تابعنا على انستغرام

تنظيم ندوة حول القانون الدولي والتشريعات الوطنية .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 246 ديسمبر 2018
تنظيم ندوة حول القانون الدولي والتشريعات الوطنية .

نظمت في الرابع من هذا الشهر بفضاء المربوح بمدينة قلعة السراغنة ندوة وطنية من طرف المركز الجامعي المتعدد التخصصات وجامعة القاضي عياض في موضوع الاتفاقيات الدولية والتشريعات الوطنية وذلك بشراكة مع مؤسسة هانس زايدل .
وقام بتأطير هذه الندوة الجد هامة والغير المسبوقة بالمدينة نخبة من الاساتذة المرموقين في القانون حيث تناولوا بالشرح والتحليل محاور هذه الندوة والاشكاليات المطروحة ومدى ملائمة النصوص التشريعية الدولية المتعلقة بالموضوع مع الترسانة القانونية الوطنية في هذا المجال وتتبع هذه الندوة حضور نوعي لافت تابع باهتمام بالغ المداخلات والاطروحات والتحاليل والحلول والنقاش المستفيض والمعرفي النافع الذي تخللها ..
ومن بين المداخلات القيمة التي اثارت انتباهنا تلك التي قدمها واثرى بها الندوة الاستاذ حليم شعيب القاضي بالمحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة والتي حاولت بكل رزانة ورصانة ان تحيط بالموضوع من اغلب جوانبه ..
ونتمنى صادقين ان تنظم في المستقبل ندوات من هذا النوع ومن هذه الاهمية لتقريب المواطنيين من الثقافة القانونية والتي لاشك انها عصب كل تنمية اقتصادية واجتماعية ناهيك عن دورها التأطيري لاجتناب الاختلالات والجهل بالقوانيين والتشريعات سواء كانت وطنية او دولية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق