تابعنا على انستغرام

تحت شعار ” من اجل تنمية محلية” انعقاد اجتماع اول لهيئة المساواة والمجلس الجماعي لامنتانوت اقليم شيشاوة .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 247 سبتمبر 2016
تحت شعار ” من اجل تنمية محلية” انعقاد اجتماع اول لهيئة المساواة والمجلس الجماعي لامنتانوت اقليم شيشاوة .

عقد المجلس الجماعي لامنتانوت لقاء اوليا تشاوريا مع هيئة المساواة وتكافؤ الفرص بقاعة الاجتماعات التابعة لذات الجماعة وذلك صباح يوم الاربعاء 7 شتنبر 2016 ، على الساعة العاشرة صباحا كما تزامن هذا الاجتماع بوقفة احتجاجية لجمعية حاملي الشهادات بامنتانوت رافعين شعارات حق الشغل ومطالبين في نفس الوقت بحقوقهم المشروعة.
وحضر الاجتماع رئيس المجلس الجماعي لامنتانوت والكاتب الخاص للرئيس ومدير الجماعة وبعض اعضاء المجلس الجماعي واعضاء مكتب هيئة المساواة وتكافؤ الفرص وقاربة النوع والسلطة المحلية كما سجل الحاضرون غياب بعض اعضاء الهيئة لظروف قاهرة.
وافتتح الجلسة رئيس المجلس الجماعي بكلمة ترحيبية للجميع واعتبر اللقاء انطلاقة لاعداد برنامج هادف تنموي لجماعة امنتانوت باشراك كل الفاعلين بتصوراتهم حول الافاق المستقبلية لتنمية المدينة .
وجاء هذا الورش في سياق التعاون والتشاور بين كل الفعاليات ومكونات المجتمع المدني الامنتانوتي وسيرا مع الخطاب الملكي في نهج سياسة الانفتاح والديمقراطية التشاركية ومقاربة النوع وتكافؤ الفرص للجميع دون اقصاء .
ويهدف اللقاء الى اعطاء انطلاقة اعداد برنامج تنموي هادف من اجل تنمية محلية بمشاركة الجميع.
وفي السياق ذاته ابرز مدير الجماعة القوانين المنظمة والاجال القانونية لكل اجتماع والمنهجية العملية لاخراج عمل الهيئة للعمل الميداني.
وفي الختام خلص الحاضرون الى عقد اجتماعات عملية ورفع تصورات هادفة واعداد برامج تنموية وتشجيع ماهو محلي واعتماد التشاركية،التشاور ،التواصل ،الحوار من اجل تنمية امنتانوت مسؤولية الجميع.
الحسين المغراوي :شيشاوة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق