تابعنا على انستغرام

بورتريه عن السيد الحسن لقديم أحد أفراد الجالية المغربية بإيطاليا وابن مدينة قلعة السراغنة :من الهجرة الى الاندماج وسط المجتمع الايطالي.

رشيد الغازي
الجهوية
رشيد الغازي4 سبتمبر 2016
بورتريه عن السيد الحسن لقديم أحد أفراد الجالية المغربية بإيطاليا وابن مدينة قلعة السراغنة :من الهجرة الى الاندماج وسط المجتمع الايطالي.

انه الحسن لقديم ابن مدينة قلعة السراغنة حيث ترعرع ودرس بمدارس المدينة ،هاجر الى ايطاليا في منتصف ثمانينات القرن الماضي وهناك شق لنفسه طريق التألق والشهرة وخصوصا في المجال الرياضي والذي ظل يعشقه كلاعب لكرة القدم الى حكم لنفس اللعبة والى الاندماج بالمجتمع الايطالي .
وبعد ذلك فكر السيد الحسن لقديم في تأسيس جمعية مدنية سماها وصال وهي الجمعية التي كرس جهده من خلالها من أجل مساعدة مدينته قلعة السراغنة .
الحسن لقديم نموذج لمغربي مقيم بإيطاليا والذي يمثل بلده المغرب أحسن تمثيل كما أن علاقات كبيرة تجمعه مع أفراد الشعب الايطالي.
الحسن لقديم متزوج وأب للعديد من الاطفال.
الحسن لقديم يثوق الى تقديم مساعدات للمرضى عبارة عن كراسي متحركة كما انه يعتزم ادخال سيارة اسعاف مجهزة ويطلب من الجمعيات التواصل معه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق