تابعنا على انستغرام

انطلاق موسم الوالي الصالح سيدي المختار السباعي بإقليم شيشاوة

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2417 أغسطس 2016
انطلاق موسم الوالي الصالح سيدي المختار السباعي بإقليم شيشاوة

بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد، تنظم جمعية موسم سيدي المختار والمجلس الجماعي للجماعة الدورة الواحدة والخمسين(51) لموسم الولي الصالح سيدي المختار السباعي بإقليم شيشاوة، من 15 إلى 22 غشت الجاري2016 تحت شعار: “القبيلة في خدمة البيئة والتنمية والوحدة الوطنية ” . وستنظم خلال هذه الفترة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية مع ندوات ولقاءات وحوارات مفتوحة حول الثقافة المغربية الحسانية، ويستضيف الموسم فعاليات ثقافية وجمعوية وشخصيات من أعيان القبائل الصحراوية من جهات الساقية الحمراء ووادي الذهب. كما تنظم معارض لأهم الصناعات التقليدية بالمنطقة وعلى رأسها معارض الزربية السباعية. ويشارك في إحياء هذه التظاهرة الهامة على الصعيد الجهوي مجموعات من فرق التبوريدة يمثلون مختلف مناطق الجهة .ويعرف هذا الموسم رواجا تجاريا بالمنطقة بعاداته التقليدية والشعبية .

لحسين المغراوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق