تابعنا على انستغرام

انطلاق النسخة الاولى من فعاليات موسم قبائل اولاد بوعلي بجماعة اولاد اعمر تابوعسيت للتبوريدة وسط حضور جماهيري وشعبي كبير.

رشيد الغازي
الاقليمية
رشيد الغازي22 يوليو 2016
انطلاق النسخة الاولى من فعاليات موسم قبائل اولاد بوعلي بجماعة اولاد اعمر تابوعسيت للتبوريدة وسط حضور جماهيري وشعبي كبير.

انطلقت فعاليات النسخة الاولى من مهرجان قبائل اولاد بوعلي للتبوريدة بجماعة اولاد اعمر والذي ياتي تنظيمه من اجل اعادة احياء عادات وتقاليد تلك القبائل واسترجاع موروث الاجداد والذين كانوا يدأبون على تنظيم مواسمهم الفنية والثقافية بعد نهاية موسم زراعي خصوصا وان القبائل البعلاوية السرغينية كانت لها امجاد وبطولات وصولات وجولات في ركوب الفروسية وامتطاء صهوة الجياد والعمل على تربيتها.
تنظم اذن النسخة الاولى من موسم التبوريدة وسط تنظيم جيد ومحكم وبمشاركة ازيد من اربعمائة فارس وفرس.
وشهدت انطلاقة هذه الدورة الاولى توافدا كبيرا للسكان وبشكل منقطع النظير كما تؤتث فقرات الموسم فرق موسيقية جوالة تسمى الشياخ يتنقلون من مهرجان لمهرجان عارضين وصلاتهم الموسيقية على المتفرجين مقابل حفنة نقود .
وللاشارة فان من شأن نجاح موسم اولاد اعمر للتبوريدة ان يجعل من المنطقة منطقة جذب حقيقية للمزيد من الاستثمارات خصوصا وان اراضيها لاتزال عذراء وتتوفر على تربة خصبة لممارسة انشطة زراعية لمنتوجات فلاحية عصرية،كما ان المنطقة يمكن لها ان تحتضن وحدات فندقية وسياحية نظرا لموقعها الجغرافي كحدود فاصلة بين اقليمين ووحدتين جغرافيتين كبيرتين نهاية سهل الحوز وبداية سهل تادلا.
received_1264835870201599
received_1264835846868268
received_1264835860201600
received_1264835863534933

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق