تابعنا على انستغرام

المجلس الحكومي يصادق على مشروع دعم الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2422 فبراير 2019
المجلس الحكومي يصادق على مشروع دعم الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع .

أفاد بلاغ لوزارة الثقافة والاتصال أن مجلس الحكومة،صادق يوم امس الخميس 21 فبراير ، على مشروع مرسوم رقم 2.18.136 المتعلق بدعم الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع، والذي تقدم به محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال.
وأوضح ذات البلاغ أن مشروع المرسوم يروم إلى تحديد الإطار القانوني والمؤسساتي لنظام دعم الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع، بناء على مبادئ الحكامة والشفافية وتكافؤ الفرص والحياد، وذلك عبر اعتماد نظام دعم متنوع وفعال وتعاقدي، قصد تحسين جودة الأداء المهني للمؤسسات الصحافية التي وضعيتها سليمة من الناحية القانونية والجبائية.
ويهدف مشروع المرسوم، حسب ما جاء به البلاغ، تطوير القراءة وتعزيز التعددية، بالإضافة إلى حماية وضمان حق المواطن في إعلام متعدد حر وصادق ومسؤول ومهني من جهة، وحماية استقلالية المؤسسات الصحافية من جهة أخرى، فضلا عن النهوض بالموارد البشرية للمؤسسات الصحافية على مستوى التأهيل والتكوين.
وأوضحت الوزارة أنها تحرص على استفادة قطاعات الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع من الإجراءات المتعلقة بتأهيل الاقتصاد الوطني، اعتبارا للبعد الاقتصادي والتنموي الهام الذي تضطلع به هذه القطاعات، بهدف جعل القطاع مجالا للاستثمار عبر إنشاء مؤسسات صحافية ذات أثر إيجابي على البيئة التنموية بالبلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق