تابعنا على انستغرام

اللجنة التحضيرية لمهرجان تساوت الوطني للشعر بمدينة العطاوية تعقد أول اجتماع لها

عمر نفيسي
2018-10-26T12:33:59+01:00
الجهوية
عمر نفيسي26 أكتوبر 2018
اللجنة التحضيرية لمهرجان تساوت الوطني للشعر بمدينة العطاوية تعقد أول اجتماع لها

اجتمعت اللجنة التحضيرية المنتقاة لهذه السنة لتنظيم مهرجان تساوت الوطني للشعر بمدينة العطاوية صباح اليوم الجمعة 26أكتوبر 2018 لتحديد تاريخ الدورة الثالثة المزمع تنظيمها قبل متم شهر نونبر القادم .
وقد اجتمعت اللجنة برئاسة مدير المهرجان الذي قدم تعليمات لأعضاءها من منطلق خبرته ،
هذا ويعتبر هذا اللقاء بداية للتحضيرات للمهرجان الذي حج إليه خيرة الشعراء المغاربة من مختل ربوع المملكة خلال دورتيه الأولى والثانية وكرم خلاله رواد الشعر والزجل ففي الدورة الأولى كرم المهرجان هامتان ثقافيتان وهما الشاعر الزجال الكبير والرائد أحمد لمسييح والشاعر الإعلامي الفذ الدكتور مصطفى غلمان وفي الدورة الثانية تشرف المهرجان بتكريم هامتان ثقافيتان هما الشاعر الزجال والباحث الدكتور مراد القادري والشاعر الكبير الأستاذ محمد زرهوني كما تباحث أعضاء هذا اللقاء انتقاء الشخصية الشعرية التي سيتشرف المهرجان بتكريمها .
وللإشارة فإن هذا المحفل الشعري قد منح بلدة العطاوية القابعة في أطراف إقليم قلعة السراغنة على سفح الأطلس إشعاعا ثقافيا منقطع النظير حيث أصبحت محجا للمثقفين والباحثين والشعراء والزجالين وكل ذوي أقلام في عدة مشارب أدبية وثقافية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق