تابعنا على انستغرام

التعسف على سبخة زيما يدفع جمعية الأمل للتنمية و المحافظة على البيئة على عقد ندوة بيئية تحسيسية بالشماعية

تساوت 24
2017-07-02T23:27:41+01:00
الجهوية
تساوت 242 يوليو 2017
التعسف على سبخة زيما يدفع جمعية الأمل للتنمية و المحافظة على البيئة على عقد ندوة بيئية تحسيسية بالشماعية

تحت عنوان (البيئة الحضارية بالمدن الصغيرة و المتوسطة – الشماعية نموذجا – ) نظمت اليوم الأحد 2 يوليوز 2017 جمعية الأمل للتنمية و المحافظة على البيئة،بمقر دار الأطفال بالشماعية ندوة من تأطير أربعة من الأساتذة الباحثين في سلك الدكتوراة بجامعة القاضي عياض كلية الآداب و العلوم الإنسانية بمراكش:
– محمد توفيق الملوكي
– حسن لقيبي
-عبد الرزاق خيرون
-ياسين بن صالح
وقد حضر الندوة نخبة من المهتمين و الفاعلين في مجال البيئة بالمدينة حيث تطرق المحاضرون إلى عدد من المشاكل البيئية التي تعاني منها المنطقة و لا سيما على مستوى الموقع الإيكولوجي بالمنطقة و يتعلق الأمر بسبخة زيما و ما تتعرض له من تلوث و تهميش مقصودين و قد تفاعل الحضور مع مجريات الندوة بعد مداخلات و تساؤلات طرحها بعض الأساتذة و المهتمين من الفعاليات من الحاضرين أغنت الحوار المتبادل بين الطرفين..وفي الختام تم الاتفاق على عقد ندوات متتالية في المستقبل القريب..

بواسطة :محمد الحبيب العسالي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق