تابعنا على انستغرام

اقليم قلعة السراغنة النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة الامانة الاقليمية لقلعة السراغنة تعقد جمعا عاما استتنائيا

تساوت 24
الاقليمية
تساوت 2422 فبراير 2015
اقليم قلعة السراغنة  النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة  الامانة الاقليمية لقلعة السراغنة تعقد جمعا عاما استتنائيا
رشيد غازي
النقابة

انتخاب المناضل خالد جالي امينا اقليميا خلفا للاستاد عبد الله اشطيبي الذي انتخب امينا جهويا . واختيار الباحث والسوسيولوجي عبد الفتاح موفق لشغل منصب الخليفة الثاني خلفا للراحل سي محمد بنعرش . شهد مقر قاعة الاجتماعات ببلدية قلعة السراغنة ظهر يومه الاحد 22 فبراير 2015 انعقاد الجمع العام الاستتنائي للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة امانة القلعة وقد ابتدأ الاجتماع بتلاوة الفاتحة ترحما على روح الفقيد سي محمد عرش احد اعضاء النقابة الذي توفاه الاجل المحتوم السنة الماضية . وقد كان معروضا في جدول الاعمال نقطتان اساسيتان : انتخاب امين محلي جديد وانتخاب نائب للرئيس خلفا للراحل محمد بنعرش في بداية هذا الاجتماع تناول الكلمة السيد محمد الدخاي عن المكتب الجهوي للنقابة تناول فيها اخر المستجدات التي تعرفها الساحة الاعلامية وطنيا جهويا ومحليا مذكرا في نفس الوقت باهم الانجازات التي تمكنت النقابة من تحقيقها على الصعيد الوطني في اطارعلاقتها مع الحكومة , ولم يفته بان يتقدم بالتعازي الحارة الى السيدخالد جالي في وفاة اخيه نيابة عن اعضاء الامانة العامة للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة , وبعد ذلك تناول الكلمة الاستاذ عبد الله اشطيبي الامين الاقليمي للنقابة مرحبا بالضيوف وبالحاضرين ومدكرا بجدول اعمال هذه الجلسة وقد ذكر بمناقب الفقيد سي محمد بنعرش .واثر ذلك دعا اعضاء النقابة المحلية الى التصويت على المرشحين الذين سيخلفان الامين الحالي ونائب الرئيس وهكذا تقدم كل من جالي خالد واحمد بن صالح لترشيح نفسيهما لمنصب الامين حيث حصد السيد خالد جالي غالبية اصوات الاعضاء وبعد ذلك تقدم الاستاد عبد الفتاح موفق بترشيحه لخلافة الراحل بنعرش اذ ثم انتخابه بالاجماع ليكون الخليفة التاني للرئيس . وبعد الانتهاء من عملية الاقتراع اعطيت الكلمة للحاضرين للتعبير عن ارائهم وقد توزعت مداخلاتهم حول الظروف التي تمر منها الصحافة بالاقليم وبالجهة وعبروا عن سعادتهم بانتخاب السيد خالد جالي امينا اقليميا للنقابة متمنين له التوفيق في مهامه . وقد حضر هذا الاجتماع العديد من الشخصيات البارزة بمدينة القلعة كالسيد يوسف اخديد نائب رئيس بلدية القلعة والسيدة الحاجة الطاهرة عضو المجلس البلدي والفاعلة الجمعوية التي لم تبخل في تقديم الدعم المادي والمعنوي لتنظيم هذا الجمع وبكل اريحية وبروح وطنية صادقة كماهو معهود في هذه الانسانة الغيورة على الشأن المحلي والاعلامي والتقافي والرياضي والاجتماعي والانساني بالمدينة والى جانبها حضرت كل من السيدة امال ابو انيس الفاعلة الجمعوية بالمدينة والسيدة فاطمة العسري حرم الحاج البوهالي الريحاني قيدوم السياسيين بالاقليم التي تعد بدورها فاعلة اجتماعية وحقوقية , وكذلك كان الحضور اللافت لبعض اعضاء الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع القلعة وبعض الوجوه البارزة من رجال الصحافة والاعلام بالجهة . وفي نهاية الاجتماع ثمت دعوة الحاضرين الى حفل غداء ساهم في تنظيمه واعداده بعض اعضاء النقابة ومساهمة الحاجة الطاهرة . وقد مر هذا الاجتماع في جو من الود والحوار البناء .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق