تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : وقفة احتجاجية نظمها سكان دوار تارسلت جماعة سيدي عبد المومن ضد قائد قيادة تولوكولت ..

تساوت 24
الجهوية
تساوت 246 أكتوبر 2016
اقليم شيشاوة :  وقفة احتجاجية نظمها سكان دوار تارسلت جماعة سيدي عبد المومن ضد قائد قيادة تولوكولت ..

احتج اليوم الاربعاء 5 اكتوبر الجاري ، العشرات من المواطنين ينحدرون من دوار تارسلت جماعة سيدي عبد المومن التابعة لدائرة امتوكة، في وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة إقليم شيشاوة ،احتجاجا على الحملة التي يشنها قائد قيادة تولوكلت على البناء العشوائي بجماعة سيدي عبد المومن، حيث أقدم على هدم اساسيات المنازل واسوارها في اطار القانون .
وتجدر الاشارة ان هذه العملية تنشط كثيرا عند الإعلان عن تواريخ الإستحقاقات السياسية وأثناء الحملات الإنتخابية، من أجل الظفر بمقاعد في الجماعات أو في البرلمان والتي لن تساهم بأي حال من الأحوال في تحسين الظروف المعيشية لهؤلاء.
لقد أضحت ظاهرة البناء العشوائي باقليم شيشاوة ذات أبعاد شتى تتجلى في اكتساح الأراضي غير المجهزة والاراضي الفلاحية التي انتشرت فيها الظاهرة بسرعة غير متوقعة، الإحتجاج التي نظمه بعض سكان دوار “تارسلت” التابعين لجماعة سيدي عبد المومن، ضد قائد قيادة تولوكلت التي أقدم على هدم بناية في طور الإنجاز، هي في ملكية سيدة متزوجة قدمت من مدينة الدار البيضاء من الجالية بالمهجر إلى مسقط رأسها من أجل تشييد بنايات عشوائية، حيث باشرت التجزئي السري لبقع أرضية محاولة بناءها بطرق غير قانونية لم تحترم المعايير المعمول بها في إطرا قانون التعمير، لتصطدم بقائد تولوكلت الجديد الذي قام بهدم أساسيات البناية وأرغمها على تطبيق القانون والحصول على رخصة البناء.
القائد الذي قاد حملة شرسة ضد مافيا البناء العشوائي بكل من جماعتي تولوكلت وسيدي المومن، جعلت هؤلاء يحاولون لي دراعه عبر سلك قنوات الإحتجاج بدعم من أحد المنتخبين ، والذي سخر بعض أنصاره للمساهمة في الوقفةالإحتجاجية التي نظمتها صاحبة البناء العشوائي أمام مقر عمالة شيشاوة.
الحسين المغراوي: شيشاوة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق